رابطة الليجا الإسبانية والتقنيات المُستخدمة لتطوير مُباريات برشلونة وريال مدريد

رابطة الليجا الإسبانية والتقنيات المُستخدمة لتطوير مُباريات برشلونة وريال مدريد
رابطة الليجا الإسبانية والتقنيات المُستخدمة لتطوير مُباريات برشلونة وريال مدريد

شاركت رابطة الليجا الإسبانية La Liga في معرض برشلونة للأجهزة المحمولة MWC 2018 واستعرضت التقنيات المُستخدمة حاليًا في بعض المُباريات لتقديم تجربة تقنية غير مسبوقة مستوى العالم.

ورصد موقع Engadget تلك المُشاركة، حيث ذكرت رابطة الليجا أنها تتعاون مع شركة إنتل Intel وتقنية True View التي تمنح المُشاهدين إعادة لبعض اللقطات بزاوية 360 درجة، وهذا عبر الاستعانة بـ 38 كاميرا في بعض الملاعب الكبيرة، وتحديدًا معقلي ناديا برشلونة وريال مدريد، أن تصل لاحقًا لملاعب إشبيلية وأتليتيكو مدريد أيضًا.

وذكرت الرابطة أنها تقوم بتجميع مقاطع الفيديو ثنائية الأبعاد الصادر عن الكاميرات الـ 38 ضمن مقطع واحد بزاوية 360 درجة، وهذا يُفسّر إمكانية إعادة بعض اللقطات كالأهداف والضربات الثابتة من أكثر من زاوية خلال ثواني معدودة فقط.



ويُمكن عبر تلك الكاميرات استخدام بعض تقنيات الواقع الافتراضي لإضافة عناصر ليزرية المشهد كتلك الخطوط التي تظهر عند تحليل حالات التسلّل فور حدوثها، بحيث يحصل المُشاهد رؤية أوضح للحالة التي أشار الحكم لها. كما تمنح أيضًا إمكانية مُشاهدة الهجمة من زاوية رؤية اللاعب، الأمر الذي يُعطي المُبارة بُعد آخر.

وتقوم الرابطة حاليًا بتصوير مُباراتين أسبوعيًا بدقّة UHD مع دعم لتقنية HDR، إلا أنها تنوي زيادة هذا العدد وتوفير المُباريات لشريحة أكبر من المُستخدمين.

ولم تخلو قائمة التقنيات من نظّارات الواقع الافتراضي لمشاهدة المباريات وكأن المُشاهد في الملعب، إلا أن تجربة الواقع الافتراضي مع الرياضة لم تحظى بكثير من الشعبية مستوى العالم، حتى في بطولات أُخرى مثل NBA أو NFL أيضًا.

أخيرًا، تنوي رابطة الليجا الإسبانية الاستعانة بتقنية الفيديو للحكام، VAR، والتي أكّدت أن بُنيتها التحتية جاهزة بانتظار موافقة الاتحاد الرياضي لكرة القدم الإسباني، وهذا بعدما وصلت التقنيات لدوريات أُخرى مستوى العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سلسلة المعالجات سنابدراغون 700 الجديدة من كوالكوم