أخبار عاجلة
شركة Koei Tecmo تكشف عن بطولة Dead or Alive EVO Showdown 2018 -
عرض إطلاق توسعة The Next Generation للعبة Star Trek Bridge Crew -

هواوي تطلق حاسب MateBook X Pro بالسعودية

أطلقت هواوي أحدث حواسبها المحمولة MateBook X Pro في المملكة العربية السعودية والذي يتميز بشاشته الكاملة FullView Display اللمسية والتي لا تحوي كاميرا وأية أشياء قد تشوش الإنتباه.

ويعد كومبيوتر MateBook X Pro أول الحواسب المحمولة التي تتضمن ميزة "شاشة العرض الكاملة" FullView Display من هواوي. ويضم الكومبيوتر شاشة لمس بقطر 13,9 بوصة ودقة عرض 3K مع دعم 10 نقاط للمس، ومصحوباً بشاشة تبلغ دقتها 3000×2000 بكسل، في حين تبلغ نسبة الطول إلى العرض للشاشة 3:2، مما يجعلها الخيار الأمثل لعرض المحتوى.

ويمتاز تصميم الهيكل المعدني الأنيق للكومبيوتر بدقته العالية ونعومته الفائقة وسماكته القليلة جداً والتي تبلغ 14,6 ميليمتر فقط، يضاف ذلك إلى الوزن الخفيف الذي يبلغ 1,33 كيلوغرام، الأمر الذي يجعل حمله بغاية السهولة واليسر.

ويتكامل التصميم الأنيق مع أداء رفيع المستوى. ويستند الكومبيوتر في أدائه المتميز إلى الجيل الثامن من معالجات Intel Core من فئتي i7 وi5، إلى جانب وحدة معالجة للرسوميات من طرازnVidia GeForce MX150 بذاكرة GDDR5 تبلغ 2 غيغابايت، مما يجعله واحداً من أقوى الكومبيوترات المحمولة وأخفها وزناً في الأسواق.

وتم تزويد الحاسب بنظام تجسيم الصوتيات الحديث Dolby Atmos الذي يتيح تجارب صوت غامرة تتكامل فيها روعة نظام Dolby Atmos الصوتي ومكبرات الصوت المصممة خصيصاً لتتوافق معه.



وتسهم بطارية الجهاز بقدرة 57,4 واط في الساعة (القدرة النموذجية) - إلى جانب استهلاكه المنخفض للطاقة – بعمله لمدة 12 ساعة متواصلة من تشغيل عروض الفيديو بدقة p1080، أو لمدة 14 ساعة من العمل الاعتيادي، أو لمدة 15 ساعة من تصفح الإنترنت.

وزودت هواوي حاسبها بالكثير من التقنيات المبتكرة الخاصة بأجهزتها المحمولة بهدف توفير تجارب استخدام سلسة. وكما هو الحال مع باقي كومبيوترات MateBook، زودت الشركة كومبيوتر الحاسب بالإصدار الثاني لزر التشغيل فائق السرعة الذي يتيح للمستخدم البدء بالعمل خلال 7,8 ثانية بعد تشغيل الكومبيوتر، و6,6 ثانية فقط من وضعية السبات Hibernation.

وعلاوة ذلك، يتميز كومبيوتر MateBook X Pro بأول كاميرا مستوى العالم يتم تركيبها داخل لوحة المفاتيح بهدف تفعيلها بكل سهولة ويسر. وكل ما يتعين المستخدم فعله هو الضغط الزر الذي يتضمن الكاميرا لتندفع إلى الأعلى، مما يضمن أعلى مستويات الخصوصية عند عدم استخدامها. ويتكامل ذلك النحو الأمثل مع المساحة الإضافية للشاشة FullView Display.

وتدعم وصلة النقل متعددة الأغراض منفذ الشحن USB-C الذي يُستخدم نطاق واسع في الهواتف الذكية، مما يعني بأنه يمكن استخدام شاحن واحد فقط عند السفر وبالتالي تعزيز سهولة نقل الكومبيوتر.

ومن خلال تطوير بروتوكول النقل عالي السرعة، توفر ميزة Huawei Share للمستخدمين القدرة تبادل الصور والملفات نحو سريع وسهل وآمن، دون أي مشاكل توافق جراء استخدام وحدات الذاكرة المحمولة USB. وتصل سرعة النقل اللاسلكي في الكومبيوتر إلى 20 ميغابت في الثانية، أي أنها أسرع بمقدار 100 ضعف بالمقارنة مع تقنية "بلوتوث" اللاسلكية.

كومبيوتر MateBook X Pro متوافر في السوق السعودي لدى مكتبة جرير حصريا ًبذاكرة تبلغ 8 غيغابايت والجيل الثامن من معالجات Intel Core i5 باللون الفضي المطفي بسعر 5,999 ريال سعودي، وهو متوافر أيضاً بإصدار يدعم 16 غيغابايت من الذاكرة والجيل الثامن من معالجات Intel Core i7 باللون الرمادي وبسعر 6,999 ريال سعودي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أرباح لعبة Fortnite تتجاوز 50 مليون دولار على iOS فقط
التالى تراجع عائدات آبل عن الربع الماضي لأكثر من 61 مليار دولار