أخبار عاجلة
كيفية استخدام Google Lens في تطبيق صور جوجل -

جوجل وفيسبوك مهددان بغرامات كبيرة

جوجل وفيسبوك مهددان بغرامات كبيرة
جوجل وفيسبوك مهددان بغرامات كبيرة

تعمل الحكومة البريطانية بشكل جاد على إنشاء قانون ينص على حماية الخصوصية لجميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومن المتوقع أن هذا الأمر سيكون مكلفاً لجوجل وفيسبوك، حيث أنه من الممكن أن تصل التكلفة إلى مليارات الجنيهات الاسترليني.

وفقاً لقانون الحماية الجديد للبيانات سيصبح المستخدمين لديهم التحكم أكثر والسيطرة على خصوصيات بياناتهم بشكل أكبر وفي بيع الإعلانات والمواد الترويجية يمكن تعديل عقود استخدام بيانات المواطنين من خلال الطلب من الشركات.

يمتلك مكتب مفوض المعلومات “إيكو” الأحقية في فرض غرامات على الشركات في كل مرة تخترق هذه القوانين وتصل الغرامة إلى 17 مليون جنيه استرليني فيما يقدر بـ 22 مليون دولار أمريكي.

وقد صرح المحامي المختص في القوانين الرقمية “نيل براون” قائلا أنه يستبعد تفعيل القانون من الجهات التنظيمية على وجه السرعة ويرجح أنه سوف يتم اتخاذ إجراءات تصحيحية قبل أن يأخذ القانون خطوة التنفيذ.



ومن المهم أن القانون الجديد الخاص بحماية المعلومات سيفرض على وسائل التواصل الاجتماعي أن يقوم بحذف جميع المعلومات غير اللائقة بالأطفال ولن يكتفى بتعطيلها فقط.

وحسب المشروع الجديد فالشركات ستصبح بحاجة إلى موافقة من المستهلكين صريحة لإرسال المواد الترويجية عن طريق البريد الإلكتروني ويهدف القانون لوضع لائحة لحماية البيانات المدعومة على مدى واسع من الاتحاد الأوروبي ضمن القانون البريطاني.

وطبقاً لما قاله مات هانكوك الذي يحتل مركز وزير الدولة للشؤون الرقمية “إن القانون مصمم خصيصاً لدعم الشركات في استخدام البيانات وإعطاء المستخدمين أكبر قدر من الثقة بأن جميع بياناتهم محمية وأنه سوف يتم محاسبة كل من يسئ استخدم تلك البيانات”.     

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى منذ 1996 ومشاكل الإنترنت هي نفسها دون تغيير!