أخبار عاجلة
إطلاق كارثي للعبة الباتل رويال The Culling 2! -
روبوتات ترسم أعمالًا فنية مدهشة -
صور مذهلة للجسم ينتجها جهاز تصوير مبتكر -

شركات عليك الحذر عند شراء هاتف أندرويد منها في مصر لهذا السبب

شركات عليك الحذر عند شراء هاتف أندرويد منها في مصر لهذا السبب
شركات عليك الحذر عند شراء هاتف أندرويد منها في مصر لهذا السبب

إنتشرت في الآونة الأخيرة حالات سرقة البيانات الشخصية والمعلومات من الهواتف الذكية وكلما كان المستخدم حديث التعامل مع تلك الأجهزة كلما كان الأمر أكثر سوءا.

نشرت شركة Upstream -والتي تتعامل في مجال الأمن بما في ذلك المعاملات عبر الانترنت واستنزاف البيانات- تقريراعن أنها وجدت عدد من هواتف الأندرويد الرخيصة تحتوي على برمجيات خبيثة قادرة على سرقة بيانات المستخدم وأمواله أحيانا( وتنتشر تلك الهواتف في مصر والبرازيل وميانمار وجنوب أفريقيا).

والعلامة الأكثر وضوحا مع تلك السرقة هي انتهاء باقة الانترنت بشكل سريع جدا حيث يتم نقل وارسال البيانات إلى أحد الخوادم بقارة أسيا.

أشارت جريدة وول ستريت أن هاتف  Singtech p10 الصيني يحتوي على تلك البرمجيات، وأيضا من العلامات التجارية المتورطة في ذلك علامة GMobi، أضافت أيضا أن لها برامج مثبتة على هواتف هاواوي وشاومي و Blu، ولكن نفت كلا من هاواوي وشاومي أي تعاملات مع تلك العلامة التجارية أما عن Blu فقد صرحت أنها خاضت بعض النقاشات الإستكشافية معها.

وهناك علامة تجارية أخرى تسمى MoMagic تقوم بتتبع المستخدمين في مناطق كالهند وبنغلادش ولكن حسب قولهم أنها خاضعة للقوانين المحلية، وتتعامل تلك العلامة التجارية مع شاومي وبانسونيك وسونى وIntex وMicromax.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حتى أصابعك أصبحت خطرا قد يعرض جهازك للاختراق!
التالى ضوء الهاتف والكمبيوتر خطر “جدا” وهنا حل ذلك