سوني تُؤكد موعد قدوم أندرويد 8.0 أوريو لهاتف Xperia XZ Premium

تمتلك سوني سجلًا جيدًا فيما يتعلق بتحديثات هواتفها الذكية لإصدارات أندرويد الجديدة، حيث تلتزم الشركة بإطلاق التحديثات خلال وقتٍ قصير نسبيًا، مع حرصها على توفير التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل بشكلٍ دوريّ. فيما يتعلق بنسخة أندرويد 8.0 أوريو الأخيرة، بدأت الشركة وأخيرًا بالحديث عن جدول التحديثات بدءًا من الهاتف الرائد Xperia XZ Premium.

كشفت سوني عن هاتف XZ Premium أوائل العام الحاليّ حيث تميّز بقدرات التصوير المتقدمة والحصرية التي يوّفرها، مثل القدرة على تصوير الفيديو بكثافة إطارات مذهلة 960 إطار/ثانية، بالإضافة للميزات الأخرى التي تحرص سوني دومًا على تبنيها مثل المكبرات الصوتية الأمامية ومقاومة الماء والغبار واعتماد واجهة استخدام خفيفة.

الآن تؤكد سوني أن الهاتف الرّائد سيحصل على نسخة أندرويد 8.0 أوريو خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بالنسبة للسوق اليابانية، بدون أن تحدد فيما إذا كان طرح التحديث للأسواق العالمية سيكون قبل ذلك الموعد أو بعده، ولكن من المرّجح أن تكون البداية من اليابان ومن ثم تنتقل الشركة لباقي الدول. بالتوازي مع هذا الإعلان، كشفت سوني عن نسخةٍ جديدةٍ من الهاتف باللون الأحمر.



فيما يتعلق بالهواتف الأخرى، فإنه من المتوقع أن تبدأ تحديثاتها مباشرةً بعد إطلاق التحديث لهاتف Xperia XZ Premium، وقد كشفت سوني سابقًا عن قائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث بشكلٍ أكيد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسباب لشراء الهاتف Huawei P20 Pro