أخبار عاجلة

سامسونج تتيح “قتل” الزر الخاص بالمُساعد Bixby في هواتف نوت 8 وجالكسي اس 8

سامسونج تتيح “قتل” الزر الخاص بالمُساعد Bixby في هواتف نوت 8 وجالكسي اس 8
سامسونج تتيح “قتل” الزر الخاص بالمُساعد Bixby في هواتف نوت 8 وجالكسي اس 8

عندما قامت سامسونج بإطلاق هواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus، قررت أن تضمينها بمساعدٍ ذكيّ جديد – تم تسميته Bixby – سيكون أمرًا إيجابيًا على تجربة الاستخدام، وللتأكيد على أهميته قررت الشركة تخصيص زر إضافيّ وظيفته تشغيل المساعد عند الضغط عليه. كررت سامسونج ذلك مع هاتفها الرائد جالكسي نوت 8 لتؤكد أنها لن تتخلى عنه وستتابع بهذا المشروع. آخر الأخبار المتعلقة بهذا الخصوص تشير إلى أن الشركة الكورية قد تُعيد النظر كليًا به.

بالعودة قليلًا للوراء، قامت سامسونج بإرسال تحديثٍ هوائيّ قبل حوالي شهرين من الآن والذي أتاح للمستخدمين تعطيل الزر الخاص بالمساعد Bixby، بحيث لن يؤدي الضغط عليه إلى تشغيل المساعد، وإنما سيعمل كزر إيقاظ للهاتف Power button، وفي حال تم الضغط عليه بشكلٍ مطوّل فإن ذلك سيؤدي لإيقاظ المساعد الصوتيّ Bixby Voice.

ما قامت به سامسونج الآن هو إرسال تحديث يقوم بقتل الزر كليًا، أي يجعله بلا أي وظيفة، ما يعني عدم استجابته لضغطة المستخدم ولا بأي طريقة، حيث سيكون بالإمكان تنفيذ ذلك بعد تحميل وتنصيب آخر تحديث خاص بالمساعد الجديد.



يذكر أن Bixby قد جذب جدلًا كبيرًا عندما تم إطلاقه، حيث بدا للكثيرين أنه لا فائدة من العمل على هكذا مشروع بوجود مساعد ذكيّ افتراضي ضمن نظام أندرويد وهو Google Assistant. بكل الأحوال، يبدو أن Bixby لم يتمكن من إثبات نفسه كميزةٍ فريدة يمكن استخدامها على نطاقٍ واسع، وإلا لما شاهدنا سامسونج تتيح تعطيله لإرضاء المستخدمين.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف وتريدون تحميل التحديث الخاص بقتل المساعد Bibxy، سيكون بإمكانكم القيام بذلك عبر الضغط على تطبيق Galaxy Apps، ومن ثم اختيار My Apps وأخيرًا النقر على Update، حيث سيظهر لكم إشعار بتوفر تحديث جديد للمساعد Bixby.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مظاهرات في روسيا بسبب حجب تطبيق تليجرام