أخبار عاجلة

سامسونج تضيف Secure Wi-Fi VPN إلى هاتف Galaxy Note 8

سامسونج ترد على ثغرة KRACK في نظام تشفير شبكات واي فاي اللاسلكية WPA2 وتوفر ميزة الحماية Secure Wi-Fi لهاتفها الرائد Galaxy Note 8.

ردًا على ثغرة KRACK المتعلقة بنظام تشفير شبكات واي فاي اللاسلكية WPA2، والتي أثرت تقريبًا على جميع الأجهزة الحديثة وتسمح للمهاجمين بسرقة المعلومات الحساسة، فإن مصنعي الهواتف الذكية يواصلون طرح الإصلاحات اللازمة.

ومن بين أولئك المصنعين الشركة الكورية الجنوبية سامسونج، والتي أضافت يوم أمس الاثنين ميزة “واي فاي الآمن” Secure Wi-Fi إلى هاتفها الرائد Galaxy Note 8 من خلال تحديث برمجي.

ويمكن القول بأن Secure Wi-Fi هي خدمة VPN مصممة بشكل مباشر من سامسونج للحماية ضد ثغرة KRACK وغيرها من ثغرات الشبكات اللاسلكية واي فاي.

هذه الخدمة قد ظهرت مسبقًا على سلسلة هواتف Galaxy J، مما يعني بأنها ليست جديدة تمامًا، لكنها المرة الأولى التي تصل إلى أحد الهواتف الرائدة للشركة الواقع مقرها في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.



وعبر تفعيل ميزة Secure Wi-Fi فإن الهاتف يعمل على تشفير جميع حركة المرور على الإنترنت الصادرة وتعطيل التطبيقات ومواقع الويب التي تتبع المستخدم، بحيث يمكن تصفح الإنترنت بأمان على الشبكات اللاسلكية واي فاي العامة غير المؤمنة.

وبالرغم من أن الميزة ليست متاحة في كل البلدان، إلا أن سامسونج تقدم وبشكل مجاني 250 ميغابايت من خدمة الإنترنت الآمنة باستعمال Secure Wi-Fi شهريًا، وللحصول على حماية غير محدودة فإن الشركة توفر خطط مدفوعة القيمة.

ويمجرد تفعيل الميزة فإنه بالإمكان وبطريقة يدوية تحديد التطبيقات التي تستعمل Secure Wi-Fi وجعلها تبدأ وبشكل تلقائي بحماية البيانات من خلال الميزة، وإلا فإنه ينبغي الضغط على زرالحماية قبل بدأ عملية تشفير البيانات.

وتوضح سامسونج بأن استعمال Secure Wi-Fi قد يقلل من سرعة اتصال الشبكة اللاسلكية ويؤثر على عمر البطارية، وقد تمنع هاتف Galaxy Note 8 من الاتصال بالأجهزة الأخرى الموجودة على نفس الشبكة اللاسلكية.

كما أن الميزة قد لا تعمل مع بعض الشبكات والتطبيقات والمواقع التي تمتلك سياسة أمن خاصة بهم، وفي حال عدم رؤية الميزة ضمن هاتف Galaxy Note 8 فذلك يعني بأنها غير متاحة في منطقتك حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاشة هاتف أونور نوت 10: صنع بواسطة سامسونج