جوجل تضاعف عدد شحنات هواتفها الذكية في 2017

جوجل تضاعف عدد شحنات هواتفها الذكية في 2017
جوجل تضاعف عدد شحنات هواتفها الذكية في 2017

جوجل ضاعفت من عدد شحناتها خلال 2017 بالمقارنة مع 2016، وتمكنت من بيع حوالي 3.9 مليون هاتف بيكسل ذكي.

قد لا تكون جوجل جديدة تمامًا على سوق الهواتف الذكية، إلا أنها ما تزال لاعبًا صغيرًا عندما يتعلق الأمر بالمبيعات، حيث تسبقها في ذلك العديد من الشركات مثل سامسونج وهواوي، ومع ذلك فإن الشركة تسير بشكل سريع من خلال تشكيلة هواتف Pixel و Pixel 2 مع تمكنها من مضاعفة المبيعات في العام الماضي.

ووفقًا لتغريدة نشرها فرانسيسكو جيرونيمو مدير البحوث لدى شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر أشار فيها إلى تمكن جوجل من مضاعفة عدد شحناتها من هواتف Pixel الذكية في عام 2017 بالمقارنة مع عدد شحناتها في عام 2016، مع بيعها حوالي 3.9 مليون هاتف خلال 2017.

وبالرغم من أن هذا الرقم ليس كبيرًا في السوق العالمية للهواتف الذكية، إلا أنه يظهر نموًا مطردًا فيما يتعلق بتشكيلة هواتف الشركة، إذ أدخلت جوجل تشكيلة هواتف بيكسل الأصلية في أواخر عام 2016، مما جعل مبيعاتها تقترب من حوالي 2 مليون خلال الفترة الممتدة بين 3-4 أشهر.

ويبدو أن مبيعات جوجل تسير في الاتجاه الصحيح، ووفقًا لأحدث بيانات شركة Kantar فإن حصة جوجل من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ارتفعت من 1.8 في المئة إلى 2.8 في المئة، وفي حال تمكنت جوجل من مضاعفة نموها السنوي فمن المحتمل جدًا أن تصبح لاعبًا أساسيًا في هذا السوق ضد منافسين مثل سامسونج وهواوي.



وعلى صعيد متصل فإن مبيعات هاتف Essential-PH1، المطور من قبل أندي روبين المؤسس المشارك لنظام التشغيل أندرويد لم تتجاوز 90 ألف جهاز في نفس الفترة الزمنية لظهور أجهزة بيكسل الأصلية، لذا فإن اسم وشراكات جوجل تحدث فرقًا واضحًا.

تجدر الإشارة إلى أن حصول جوجل على فريق تصميم أجهزة بيكسل من إتش تي سي في صفقة بلغت فيمتها 1.1 مليار دولار قد يساعدها على تصميم المزيد من الأجهزة الاستهلاكية الخاصة بها، وقد يساعدها في زيادة خبراتها المتعلقة بتصنيع الرقائق.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مظاهرات في روسيا بسبب حجب تطبيق تليجرام