سامسونج توقف إرسال تحديث أندرويد أوريو 8.0 لهواتف Galaxy S8

سامسونج أوقفت بشكل غير متوقع إرسال النسخة النهائية الرسمية من أندرويد أوريو 8.0 لمستخدمي هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8+.

في وقت سابق من هذا الشهر بدأت سامسونج إرسال النسخة النهائية الرسمية من أندرويد أوريو 8.0 لمستخدمي هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8+، والتي وصلت في البداية لمستخدمي البرنامج التجريبي، وتوفرت لمستخدمي تلك الأجهزة ضمن عدد من الأسواق المحددة مثل تركيا والنرويج والإمارات والهند وبلجيكا وألمانيا وفرنسا وبولندا وغيرها.

وفي تحول غير متوقع نوعًا ما فقد أوقفت سامسونج إرسال التحديث لهواتف Galaxy S8، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع SamMobile، حيث لم تعد ملفات البرمجيات الثابتة G950/G955-FXXU1CRAP لهذه الأجهزة التي تم نشرها سابقًا متوفرة للتنزيل من خوادم سامسونج، فيما قد يكون مؤشرًا على وجود مشكلة كبيرة ظهرت بعد إرسال التحديث.

وفيما يتعلق بالتأثير، فإن التقرير يوضح وجود أثر ضئيل على المستخدمين الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى النسخة النهائية الرسمية من أندرويد أوريو 8.0، بحيث يمكنهم مواصلة استخدام هذه النسخة على هواتفهم بشكل عادي طالما لا يوجد مشاكل ظاهرة.



كما ادعى التقرير أن سامسونج تعمل بالفعل على تطوير إصدار جديد من البرمجيات الثابتة من أندرويد أوريو 8.0 لهواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus، بحيث من المتوقع أن يتم نشر هذا الإصدار قريبًا، إلا أنه لن يدعم مبادرة جوجل Project Treble، والتي ما تزال اختيارية بالنسبة لمصنعي الأجهزة، وتهدف إلى حل مشكلة تأخر وصول التحديثات إلى الملايين من مستخدمي أندرويد حول العالم.

وعلى صعيد متصل، فإن نسخة أندرويد أوريو 8.0 التي أطلقتها جوجل في شهر أغسطس الماضي تجلب العديد من المزايا الجديدة للهواتف الذكية، والتي تصل إلى ما يقرب من 40 ميزة مثل وضعية الصورة داخل صورة وتصنيفات الإشعارات ونقاط الإشعارات والإغفاء والإكمال التلقائي وتحسين استهلاك الطاقة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسباب لشراء الهاتف Huawei P20 Pro