أخبار عاجلة
حان الوقت لإعطاء متصفح فايرفوكس فرصة جديدة -

بعد تجربة جالكسي S9 لمدة 24 ساعة إليكم النتيجة

بعد تجربة جالكسي S9 لمدة 24 ساعة إليكم النتيجة
بعد تجربة جالكسي S9 لمدة 24 ساعة إليكم النتيجة

أحد نقاط البيع الرئيسية في جالكسي S9 هي الكاميرا وتقنيتها الجديدة التي لا توجد في أي هاتف ذكي في السوق، لذا من الطبيعي أن تركز معاينة الهاتف على هذه الكاميرا وما يميزها من التصوير البطيء جدًا والتصوير الليلي وميزة AR Emoji.

في هذا المقال سنرصد لكم تجربة الصحفي التقني لويس أورتيجا لكاميرا جالكسي S9 خاصة، وملاحظته على قوة البطارية.

يقول أورتيجا أنّه ما إن قام بحمل جالكسي S9 في يده وبدأ في استخدامه واجهته مشكلة الضغط على زر بيكسبي بالغلط مرتين خلال خمس دقائق كما يحدث عند استخدام S8، أما صديق أورتيجا فقد وقع في الخطأ 4 مرات في فترة قصيرة. على كلٍ هذه هي تجربة الكاميرا:

سامسونج وعدت بتجربة تصوير لا مثيل لها في ظروف الإضافة المنخفضة بفضل آلية تغير عدسة كاميرا جالكسي S9 والتي قد تتخذ فتحة واسعة قيمتها القصوى f/1.5 وهو ما يُمكّن العدسة من تجميع كمية كبيرة من الإضاءة فتظهر الصور واضحة ونقية.

وبالفعل، فالتصوير بكاميرا S9 عند منتصف الليل يقدم نتيجة لا مثيل لها في الهواتف، فالصورة واقعية وتكاد تطابق ما تراه عينك. ومقارنة بأي هاتف آخر، ستظن أنّ هكذا صورة -كالتي أمامنا- التُقطت عند غروب الشمس، لكن الحقيقة أنّها مُلتقطة عند منتصف الليل.

فنرى اللون الأبيض يكاد يكون خالي من الشوائب تماما، كما اللون الأسود خالي من بقع الألوان، وهما عيبان شائعين في الكاميرات الأقل جودة عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مع وضع Super Slow-mo سيمكنك تصوير 960 إطار لكل ثانية عند دقة HD.

يمكنك تحديد مكان إحداث التأثير البطيء في الفيديو يدويا، كما يمكنك تشغيل الوضع تلقائيا، حيث يحب أولا تحريك مكان مربع التركيز على جزء المشهد الذي سيحصل فيه الحدث المراد إبطاء التأثير عليه تلقائيا، كما قد يعمل الفيديو بإحداث التأثير البطيء على أكثر من جزء من الفيديو.



وما لم تكن تستخدم الفلاش عند التصوير البطيء في الإضاءة المنخفضة فلن تكون النتيجة جيّدة كما يبدو. لذا فالاستخدام الأفضل يكون في النهار أو في بتشغيل الفلاش.

في حين تتشابه AR Emoji بجالكسي S9 مع ميزة أنيموجي بآيفون X في محاكاة تعبير الوجه على شخصيات كرتونية، لكنّ AR Emoji تتميز بتمكين إنشاء شبيه رقمي منك.

وكانت نتيجة استخدام AR Emoji رديئة إلى حد ما، وليس حسب الصحفي أورتيجا فحسب بل نقلا عن آخرين؛ ويرجع ذلك إلى عدم سلاستها وعدم دقة محاكاة تعابير الوجه، إضافة إلى أن البعض اشتكوا أن شبيهم الرقمي لا يشبهم، فلم يتعرف S9 على لحية أورتيجو مثلا، وآخر قال إن شبيهه الرقمي يشبه صاحبه أكثر منه.

عند الثانية ظهرا، كان شحن بطارية S9 ممتلء 100% قبل أن يقوم أورتيجا باختبار الكاميرا، مستخدما المزايا الجديدة، وملتقطا صور في الليل بالدقة الكاملة، وصمدت البطارية حتى الساعة الثامنة صباحا من اليوم التالي، وبعد تشغيل الفيديو طيلة 4 ساعات ونصف فلم ينقص شحن البطارية إلا 30%، ما يعني أن عمر البطارية ممتاز بالنسبة للهواتف الرائدة هذه الأيام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسباب لشراء الهاتف Huawei P20 Pro