تم تفكيك جالكسي S9 وهنا نظرة على مكوناته الداخلية

تم تفكيك جالكسي S9 وهنا نظرة على مكوناته الداخلية
تم تفكيك جالكسي S9 وهنا نظرة على مكوناته الداخلية

جالكسي S9/S9+ يمنحان شعورا بأنهما مجرد تحديث بسيط لسلفهما S8/S8+، ومع ذلك فإنهما يأتيان بمزايا جديدة ومثيرة على هواتف سامسونج، مثل الإيموجي المحاكي للمستخدم وآلية الكاميرا الخلفية.

وكعادة فريق iFixit مع كل هاتف جديد، فقد قاموا بتفكيك هاتفي S9 للكشف عن مكوناتهم وإمكانية تصليحهم.

وبفتح S9، اكتُشف أن سامسونج لم تغير بتاتا من عتاد الكاميرا الأمامية في الهاتفين؛ فلم تجلب مكونات خاصة لجلب ميزة AR Emoji خلاف ما فعلت آبل مع أنيموجي بحلبها مستشعرات العمق الحقيقي للتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد. وهذا يفسر ردائة كاميرا S9 الأمامية في محاكاة تعابير الوجه أو إنشاء شبيه افتراضي يشبهك فعلا.

وبالنسبة لإعداد الكاميرا الخلفية، والتي تغيّر من فتحة عدستها بين f/1.5 في الإضاءة الخافتة وf/2.4 في الإضاءة الساطعة، فكان السؤال: كيف تمكنت سامسونج من جلب التقنية بمستشعرات صغيرة بما فيه الكفاية لتلائم خلف الهاتف الذكي. والإجابة هي أن سامسونج استخدمت حلقتين مفرغتين فقط. بدلا من 5، وهو الأمر النموذجي لعسات الكاميرا القياسية.



وعن إمكانية تصليح S9/S9+، فقد وُجد أن أغلب مكونات الهاتفين قابلة للاستبدال من قبل المستخدم العادي، لكن استبدال البطارية سوف يكون صعبا نسبيا. والأكثر تعقيدا سيكون استبدال الشاشة، حيث سيتطلب حينها إزالة خلف الهاتف وفك الصمغ الذي يثبت بعض الأسلاك بالشاشة.

توجه إلى الرابط لرؤية كامل تجربة تفكيك جالكسي S9: اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسباب لشراء الهاتف Huawei P20 Pro