أخبار عاجلة

بعض أجهزة Galaxy S9 تعاني من مناطق ميتة كبيرة على الشاشة

تعد الشاشة التي تعمل باللمس بمثابة طريقة التفاعل الأساسية بالنسبة للهواتف الذكية، لذلك ينبغي أن تعمل تلك الشاشات بشكل جيد.

في شهر فبراير، وبالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، كشف شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+، وبحسب الشركة فإن هذه الهواتف تعمل على إعادة تشكيل طريقة الناس في التواصل والمشاركة وتجربة العالم في عصر ازداد فيه تواصل المستهلكين وتعبيرهم عن أنفسهم أكثر عن طريق الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية.

ومن خلال هذه الأجهزة أضافت سامسونج أحدث ما لديها من ميزات وتقنيات جديدة من شأنها أن تغري الناس الذين يبحثون عن هاتف ذكي جديد مثل مراقبة معدل ضربات القلب ومستوى الأوكسجين وقياس ضغط الدم ومستوى الإجهاد دون الحاجة إلى أي أجهزة خارجية، إلى جانب نظام جديد يسمى المسح الضوئي الذكي يجمع بين إمكانية التعرف على الوجه والمسح الضوئي لقزحية العين.

ووفقًا لعدد من التقارير فإن هناك مجموعة من أجهزة Galaxy S9 و Galaxy S9+ التي تعاني من مشاكل فيما يتعلق بالمناطق الميتة أو المدخلات غير المسجلة، وهي من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة باللمس، إذ قام العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن مثل هذه المشاكل، وبالرغم من صعوبة معرفة مدى شيوع هذه المشكلة بالضبط، ولكن يبدو أنها واسعة الانتشار إلى حد معقول.



ويبدو أنه لا يوجد سبب واضح حتى الآن لحدوث هذه المشكلة، إلا أن التقارير توضح أن المناطق الميتة أو المدخلات غير المسجلة أكثر انتشارًا مع هاتف Galaxy S9+، وذلك على الرغم من ظهور بعض الشكاوى من مستخدمي النسخة الأصغر، إلا أن ظهور المشكلة ضمن النموذج الأكبر أكثر شيوعًا.

وبحسب المعلومات فإن المشكلة لا تظهر ضمن نفس المناطق بالنسبة لجميع المستخدمين، إذ تتركز لدى البعض في الجزء العلوي من الشاشة بحيث أنها لا تقبل الإدخال، مما يؤدي إلى عدم القدرة على سحب درج الإشعارات، في حين أنها تتواجد في الجزء السفلي بالنسبة للآخرين، مما يتسبب بعدم القدرة على استخدام لوحة المفاتيح التقليدية.

وهناك عدد قليل من الأشخاص الذين تمكنوا من تقليل تأثير هذه المشكلة عبر زيادة حساسية الشاشة التي تعمل باللمس، في حين يوضح تقرير واحد أن المشكلة قد تم حلها من خلال القيام بعملية إعادة تهيئة المصنع، ولكن بالنسبة للكثيرين فإن المشكلة ما تزال مستمرة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سامسونج تصدر تحديث أبريل الأمني قبل جوجل