أخبار عاجلة

سامسونج تصدر تحديث أبريل الأمني قبل جوجل

سامسونج تصدر تحديث أبريل الأمني قبل جوجل
سامسونج تصدر تحديث أبريل الأمني قبل جوجل

هذا الأمر قد يبدو غير اعتياديًا، إلا انه ممكن، تبعًا لقيام جوجل بإرسال التصحيحات الأمنية الشهرية لصناع الهواتف قبل فترة زمنية محددة.

غالبًا ما تكون شركة جوجل أول من يصدر تصحيحات أندرويد الأمنية الشهرية، ولكن في بعض الأحيان يحدث أن تقوم إحدى الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية بإطلاق مثل هذا التحديث أولًا.

وبالرغم من أن هذا الأمر قد يبدو غير اعتياديًا، إلا انه ممكن من الناحية النظرية، تبعًا لقيام جوجل بإرسال هذه التصحيحات الأمنية الشهرية قبل فترة زمنية محددة من تاريخ الإصدار حتى يتمكن صناع الهواتف الذكية من إضافة التغييرات الخاصة بهم.

ووفقًا للمعلومات فقد قامت سامسونج بإصدار تصحيح أندرويد الأمني لشهر أبريل الحالي لهاتفها Galaxy J3 نسخة 2017، مع عدم وجود أي سبب واضح لقيام الشركة الكورية الجنوبية باختيار هذا الهاتف الذكي منخفض المواصفات ليكون أول جهاز يتلقى تصحيح أندرويد الأمني لشهر أبريل.

وبالرغم من أنه لن يمر وقت طويل قبل أن تصدر جوجل الإعلان الشهري المعتاد على موقعها للويب لتخبرنا عن عدد نقاط الضعف التي تم تصحيحها، لكننا لسوء الحظ لا نعرف حاليًا ما هي التغييرات التي يتضمنها التصحيح الأمني الشهري الحالي، وذلك نظرًا لعدم وجود سجل التغييرات الرسمي بعد من جوجل.



وعادًة من يأتي كل تصحيح أمني تصدره جوجل شهريًا لنظام أندرويد مصحوبًا بسجل تغييرات تفصيلية، ونفس الشيء ينطبق على سامسونج، وفي الوقت الحالي فإن هذا التحديث يتوفر في دولتين أوروبيتين فقط هما لوكسمبورغ وهولندا، ولكن من المفترض أن يصل إلى مناطق أخرى في الأيام القليلة القادمة.

 

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افضل هواتف 2018 - النصف الأول | ما اختيارك؟
التالى شاشة للإلعاب بمقاس 65 أنش!