أخبار عاجلة
مراجعة لعبة المصارعة WWE 2K19 -
هذا هو بديل النوتش في هواتف 2019 -

سامسونج توقف التحديثات الأمنية لهواتف Galaxy S6 و S6 edge

سامسونج توقف التحديثات الأمنية لهواتف Galaxy S6 و Galaxy S6 edge، فيما لا تزال مستمرة في توفير مثل هذه التحديثات لأجهزة Galaxy S6 edge+ و Galaxy S6 Active.

قضايا الأمن والخصوصية تشكل هاجسًا كبيرًا للشركات المصنعة للأجهزة المحمولة، ومنها سامسونج، مما يدفعها إلى إصدار تحديثات أمنية شهرية وربع سنوية لمجموعة من أجهزتها المحددة ضمن برنامجها لتحديثات أندرويد الأمنية، بحيث يتضمن هذا البرنامج قائمة بالأجهزة التي ستحصل على تحديثات أمنية متعلقة بنظام التشغيل أندرويد التي تم إصدارها من قبل جوجل، فضلًا عن التصحيحات للمشكلات الأمنية الخاصة بسامسونج.

والآن، تجري الشركة الكورية الجنوبية مجموعة من التغييرات على صفحة برنامجها للتحديثات الأمنية لأندرويد، حيث أوقفت التحديثات الأمنية بشكل كامل لأجهزة Galaxy S6 و Galaxy S6 edge الصادرة في عام 2015، والتي بدأت معها الشركة الكورية الجنوبية فصلًا جديدًا في مسيرتها، حيث تخلصت من الجسم البلاستيكي الرخيص، وتحولت نحو الزجاج والمعدن ضمن هواتف فئة Galaxy S.

هذه الهواتف صدرت بنظام التشغيل أندرويد 5.0 لوليبوب، وتلقت لاحقًا تحديث أندرويد نوغا، ومنذ ذلك الحين واظبت الشركة على إصدار التحديثات الأمنية المتلاحقة والمنتظمة لتساعد في الحماية من الثغرات الجديدة وفقًا لنشرة الأمن الشهرية من شركة جوجل، ولكن يبدو أن الهواتف لم تعد مدعومة من قبل سامسونج، إذ تم سحبها من صفحة برنامج سامسونج للتحديثات الأمنية لأندرويد.



وفي حال كنت تمتلك أحد هذه الأجهزة، فإن الهاتف سيستمر بالعمل على الرغم من التغيير، ولكن نظرًا إلى كونها أصبحت معرضة لمزيد من الثغرات الأمنية، فقد يكون قد حان الوقت للنظر في الحصول على جهاز جديد مدعوم من قبل الشركة المصنعة.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة جوجل فيما يتعلق بالتحديثات الأمنية تسمح بحصول أجهزة بيكسل Pixel ونيكسوس Nexus الخاصة بها على تلك التحديثات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتفي سوني Xperia XZ2 و XZ2 Compact يتلقيان تحديث اندرويد 9
التالى بالفيديو: آيفون XS يسقط من الطابق الثالث.. هل ينجو؟