أخبار عاجلة
فيسبوك تصنف مستخدميها بناء على مصداقيتهم -

سامسونج لا تزل تعمل على الهاتف الذكي القابل للطي

سامسونج لا تزل تعمل على الهاتف الذكي القابل للطي
سامسونج لا تزل تعمل على الهاتف الذكي القابل للطي

شركة سامسونج تعتبر على نطاق واسع الشركة المصنعة للأجهزة التي من المفترض أن تجلب أول هاتف ذكي قابل للطي إلى السوق، وذلك بالرغم من انضمام شركة هواوي مؤخرًا إلى السباق.

خلال العامين الماضيين تشبعت سوق الهواتف الذكية بالابتكارات المختلفة، وتكافح الشركات المصنعة في الوقت الحالي لتوفير ترقيات وإضافات ذات معنى، إذ أصبحت الحواف الرقيقة والكاميرا المحسنة بشكل طفيف غير كافية لإقناع العديد من المستخدمين بترقية جهاز الهاتف إلى نموذج أحدث، في حين تعد الهواتف الذكية المزودة بشاشات قابلة للطي بمثابة الحدث التكنولوجي الكبير التالي الذي يمكنه التغلب على انكماش السوق.

وبالحديث عن الهواتف الذكية القابلة للطي، فإن شركة سامسونج تعتبر على نطاق واسع الشركة المصنعة للأجهزة التي من المفترض أن تجلب أول هاتف ذكي قابل للطي إلى السوق، وذلك على الرغم من انضمام شركة هواوي الصينية مؤخرًا إلى السباق، حيث قامت الشركة الكورية الجنوبية سابقًا بالتأكيد نوعًا ما أنها تعمل على مثل هذا المنتج.

وخلال الفترة الماضية ظهر عدد كبير من التقارير والتسريبات والشائعات والمفاهيم وبراءات الاختراع المتعلقة بهاتف سامسونج الذكي القابل للطي، والذي يطلق عليه في المرحلة الحالية Galaxy X، والآن يظهر تقرير جديد من كوريا الجنوبية يتضمن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام حول الشكل والإطار الزمني لمشروع الهاتف الذكي الذي طال انتظاره.

ووفقًا للتقرير، فقد عرضت سامسونج للشركاء نموذجًا أوليًا للهاتف الذكي القابل للطي في اجتماع سري خلال مؤتمر CES 2018 في وقت سابق من هذا العام، وكان النموذج الأولي مكون من ثلاث لوحات OLED بقياس 3.5 إنش لكل منها، حيث يتم وضع اثنتين من هذه اللوحات معًا لإنشاء شاشة بقياس 7 إنش عند فتح الهاتف الذكي.



في حين يتم وضع اللوحة الثالثة على السطح الخارجي للنموذج الأولي للعمل كشريط للمعلومات، وفيما يتعلق بالشكل فإن النموذج الأولي للهاتف عند فتحه كان قريبًا من شكل هاتف Galaxy Note 8، كما يذكر التقرير كذلك أن تصميم Galaxy X لم ينته بعد.

ومن الواضح أن شركة سامسونج تستكشف كل التصاميم القابلة للطي للداخل أو الخارج، على أن تتخذر قرارًا نهائيًا بشأن التصميم في شهر يونيو من هذا العام، بالإضافة إلى ذلك، فإن تشكيلة هواتفها الرائدة القادمة Galaxy S10 تعد نموذجًا مختلفًا عن Galaxy X، أو أي اسم رسمي تطلقه سامسونج على الجهاز القابل للطي، ولن يكون لديه شاشة قابلة للطي كما كشف تقرير سابق من المصدر نفسه.

وفيما يتعلق بالتوافر، يشير التقرير إلى أنه يجب أن يتوفر Galaxy X في أوائل العام المقبل، حيث من المفترض أن تصدر الشركة نسخة بكميات محدودة لاختبار ردود فعل السوق وجمع تعليقات العملاء، بحيث تبدو هذه الإستراتيجية مشابهة لما فعلته سامسونج مع تصميم “Edge” على هواتفها الذكية.

وبالرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة قد قال إنه سوف ينتظر حتى تكون لديه تجربة مستخدم مناسبة لعرضها مع هاتفه القابل للطي قبل طرحه في السوق، فإنه من غير المعروف بعد أي من التصاميم العديدة للهواتف الذكية القابلة للطي سيجري تنفيذها، لذا توقع تصاميم وأشكال مختلفة من سامسونج والمصنعين الآخرين قبل أن يستقر السوق على تصميم واحد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور نوت 10 وصل رسميا مع شاشة وبطارية ضخمتين