أخبار عاجلة
هواوي تميز مستخدمي هاتف بي 20 برو بخدمة “VIP” -
عودة «تويتر» للعمل بعد عطل مفاجئ -

تعرف على مميزات نظام أندرويد P بعد انطلاقه رسمياً

انطلق مؤتمر جوجل السنوي I/O 2018 البارحة، وفيه صدر أندرويد P 9.0 النسخة التجريبية لكل المستخدمين، مع العلم أن النظام الجديد يتمحور حول 3 أشياء: الذكاء، البساطة، تحسين المستوى التقني ومجموعة مطوّلة من المميزات.

3a7c225011.jpg

أصبح أندرويد في إصدار P يعمل بالكامل بنظام الإيماءات تماما مثلما هو عليه الحال في iOS 11 بآيفون X، مع إضافة لمسات مميزة مثل الانتقال بين التطبيقات وفي الواجهة الرئيسية.

أندرويد P سيقدم نظام الملاحة بحلّة جديدة في خرائط جوجل حيث ستكون أسرع من السابق وتعمل “بالإيماء” مثلما هو الحال عليه في أبل iOS 11، كما سيكون بإمكانه التعرف على المناطق القريبة منك واقتراح عليك اماكن تزورها بناءً على التقييمات، ويحظى بالواقع المعزز لتتجول بالخرائط افتراضيا.

وبفضل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، سيتم إضافة ميزة App Actions والتي تتوقع الخطوة التالية التي ستقوم بها في التطبيقات وذلك عبر التعرف على نمط استخدامك للجهاز، وذلك من شأنه مساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات تناسب المستخدم بشكل أفضل وتتمحور حول اهتماماته الرئيسية.



الميزة الثالثة هي Slices “الشرائح”، وهي تظهر نتائجا من التطبيقات المثبتة في خيارات البحث، وهي تساعدك على تنفيذ المهام التي تحتاجها بسرعة عالية، مثل حجز رحلة طيران دون الحاجة إلى مغادرة نافذة البحث.

1b0139eb98.jpg

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم أندرويد P للمستخدم القدرة على معرفة تفاصيل استخدام البيانات والبطارية من كل تطبيق، كما سيتاح وضع قيود على المدة التي تعمل فيها التطبيقات، وكذلك تحسين مظهر القائمة العلوية وطريقة سحبها لأسفل.

وأخيراً، سيساعد الذكاء الاصطناعي في أحدث نظام جوجل على التكيّف مع البطارية وذلك للتعرف على قدرتها وإيقاف تشغيل التطبيقات عند عدم استخدامك لها، وتوفير الطاقة للتطبيقات الرئيسية التي تستخدمها على مدار اليوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تحصل على أندرويد P في نسخته التجريبية؟
التالى الكشف رسمياً عن هواتف جالكسي A6 وA6 بلس بتصميم S8 وسعر اقتصادي