أسوس تعلن عن ROG Phone أقوى هاتف ألعاب على الإطلاق مع مزايا ثورية

الهاتف الجديد من شركة أسوس التايوانية يقدم مواصفات ومزايا لا توجد في أي هاتف ذكي آخر.

هناك حول العالم كثير من الأشخاص المهووسين بالألعاب، الذين لا يكتفون باقتناء منصة ألعاب خاصة، مثل PlayStation 4 من سوني أو Xbox One من مايكروسوفت، أو حاسب محمول بقدرات خارقة تؤهله لتشغيل كل الألعاب، بل يريدون أن لا ينقطعوا عن عالم الألعاب الذي يعيشونه داخل المنزل أو خارجه.

لأولئك، بدأت في السنوات الأخيرة شركات صناعة الهواتف الذكية، تقديم مواصفات متقدمة في أجهزتها تجعلها قادرة على تشغيل ألعاب فيديو لا يمكن للهواتف الأخرى تشغيلها، ثم ظهر اتجاه جديد مع تقديم هواتف ذكية موجهة لعشاق الألعاب، وذلك بتصاميم ومواصفات معدة خصيصًا لهم.

ومن تلك الهواتف هاتف Razer Phone الذي أطلقته شركة عتاد الألعاب الشهيرة Razer في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ثم جاء هاتف Black Shark الذي أعلنت عنه الشركة الصينية الصاعدة بقوة، شاومي، في شهر نيسان/أبريل الماضي.

واليوم انضمت شركة أسوس إلى الركب، عن طريق علامتها التجارية “أسوس جمهورية اللاعبين” Asus ROG التي تنتج كل العتاد المخصص للاعبين، إذ كشفت النقاب خلال مشاركتها في معرض Computex 2018 في موطنها تايوان عن هاتف ROG Phone.

ومن المزايا التي يقدمها ROG Phone شاشة ذات معدل تحديث بتردد 90 هرتزًا في الثانية مع زمن استجابة لا يتعدى 1 ميلي ثانية، وهي ميزة مهمة جدًا لألعاب الفيديو السريعة خاصة قيادة السيارات، كما يمتاز الهاتف بأنه يضم أقوى معالج للهواتف الذكية في السوق حاليًا، وهو كوالكوم سنابدراجون 845 مع تردد 2.96 جيجاهرتز.

ويأتي هاتف الألعاب الجديد من أسوس بميزة قد لا توجد في أي هاتف ذكي آخر، وهو نظام تبريد خاص داخلي وخارجي يمكن ربطه بالهاتف. كما يأتي مع ذراع تحكم بالألعاب، إضافة إلى منصة على غرار DeX من سامسونج، التي تسمح بربطه بشاشة وتحويله إلى حاسب ألعاب.



ويمتاز ROG Phone، الذي يقدم شاشة من نوع AMOLED مع دعم تقنية HDR، بأنه يأتي مع مكبري صوت استريو في واجهة الهاتف، مع دعم تنقية الصوت Hi-RES Audio مع سماعة الأذن DTS Headphone:X بـ 7.1 قنوات صوتية.

ومن المزايا الرائعة أيضًا وجود منصة باسم TwinView Dock تأتي مع شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 1080p وبطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير/ساعة، الهدف منها توفير تجربة ثنائية الشاشة، كما توجد ميزة رائعة أخرى تسمح للمستخدمين بتفعيل وضع الألعاب X Mode بمجرد الضغط على حواف الهاتف، وذلك غرار ميزة Edge Sense من إتش تي سي.

وبتفعيل وضع الألعاب X Mode تضيء الشاشة باللون الأحمر عند الحافة التي ضغطت عليها، ثم يحدث تغيير على واجهة المستخدم لتتحول الخلفية وحواف كل التطبيقات من الأزرق البارد إلى الأحمر الحار، ثم إن تفعيل وضع الألعاب يؤدي إلى تشغيل نظام التبريد الداخلي الخاص AeroActive Cooler، كما يقوم بإيقاف كافة العمليات التي تجري في الخلفية لزيادة الأداء.

ولأن حواف الهاتف تتأثر بالضغط، قدمت أسوس مع ROG Phone ميزة ذكية، إذ حولت تلك الحواف، أثناء اللعب، إلى ما يشبه الأزرار التي تأتي تحت أصبع السبابة في أذرع التحكم، وأطلقت عليها اسم AirTriggers، ويمكن برمجة تلك الأزرار لأداء المهام التي يحددها المستخدم. هذا ويدعم الهاتف بروتوكول شبكات واي فاي 802.11AD الذي يوفر سرعة تبلغ 4.6 جيجاهرتزات.

أما فيما يتعلق بمواصفات الهاتف الأخرى فهي كالتالي:

  • الشاشة: AMOLED بقياس 6 بوصات مع نسبة 18:9 وبدقة 2160×1080 بكسلًا
  • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 845 مع معالج الرسوميات كوالكوم أدرينو 630
  • ذاكرة الوصول العشوائي “رام”: 8 جيجابايتات من نوع LPDDR4X
  • ذاكرة التخزين الداخلي: 128 أو 512 جيجابايتًا من نوع UFS 2.1
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة، الأولى بدقة 12 ميجابكسلًا والأخرى بدقة 8 ميجابكسلات مع زاوية عريضة 120 درجة
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسلات
  • البطارية: 4,000 ميلي أمبير/ساعة
  • المنافذ السفلية: منفذ USB-C ومنفذ لسماعات الأذن مع منفذ شحن سريع باستطاعة 20 واطًا
  • المنافذ الجانبية: منفذ USB-C، منفذ شحن سريع باستطاعة 15 واطًا
  • الأبعاد: 158.8×76.2×8.6 ميليمترات
  • الوزن: 200 جرام

قد يشغلك الآن سؤال واحد؟ كم سعر هذا الهاتف مع كل هذه المواصفات والملحقات، هذا السؤال لم تجب عنه شركة أسوس، ولكنها قالت إنها تتوقع توفره في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي.

أسوس تعلن عن ROG Phone أقوى هاتف ألعاب على الإطلاق مع مزايا ثورية
أسوس تعلن عن ROG Phone أقوى هاتف ألعاب على الإطلاق مع مزايا ثورية

ما رأيك بهاتف ROG Phone من أسوس؟ وهل تحتاج مثل هذه المواصفات؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور نوت 10 وصل رسميا مع شاشة وبطارية ضخمتين