أخبار عاجلة

تسريب صور ومواصفات أول هاتف بشاشة كاملة بلا نتوء من Vivo

تعتزم شركة فيفو الإعلان عن هاتف Vivo NEX في 12 حزيران/يونيو الجاري في مدينة شنغهاي الصينية.

لا يزال كثير من الناس ينتظرون هاتفًا ذكيًا مع شاشة بلا نتوء تملأ كامل الواجهة تمامًا، وخلال الأيام صدقنا أن لينوفو ستكون الأولى في ذلك من خلال هاتفها Lenovo Z5 لنُصدم أول أمس الثلاثاء بأن كل ما كانت تقوله الشركة وتُشوِّق له كان مجرد “أكاذيب”.

والآن بقي الأمل معقودًا في مواطنتها فيفو، التي كانت قد كشفت خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 أواخر شهر شباط/فبراير الماضي عن Vivo Apex وهو تصور أولي لمستقبل الهواتف الذكية مع شاشة تملأ الواجهة تمامًا بلا نتوء أو أي شيء آخر.

والآن يُترقَّب الحدث الذي تعتزم الشركة الصينية عقده في 12 حزيران/يونيو الجاري والذي سوف يُكرَّس للإعلان عن النسخة التجارية من Vivo Apex، التي كشفت تسريبات سابقة أنها آتية باسم Vivo NEX، ثم ظهرت تسريبات أخرى أن الهاتف سيأتي في نسختين، هما: Vivo NEX S و Vivo NEX.

واليوم حدث أن نشرت فيفو “خطأً أو قصدًا” صور وكافة تفاصيل وسعر ومواصفات هاتفي Vivo NEX S و Vivo NEX قبل أن تزيلها من موقعها الإلكتروني، والتي أكدت فعلًا أن هناك نسختين من الهاتف، وتبين لنا ما الفرق بينهما.

وبالفعل يظهر من صور هاتف Vivo NEX المرتقب أنه آتٍ؛ في كلتا النسختين، مع شاشة تملأ الواجهة تمامًا بلا نتوء باستثناء جزء صغير جدًا في الأسفل اصطلح على تسميته بـ “ذقن”.

تسريب صور ومواصفات أول هاتف بشاشة كاملة بلا نتوء من Vivo
تسريب صور ومواصفات أول هاتف بشاشة كاملة بلا نتوء من Vivo

وتأكدنا مما نُشر على موقع فيفو أن الفرق بين Vivo NEX S و Vivo NEX هو في أن النسخة الأولى ستكون ذات مواصفات عليا، بما في ذلك حساس بصمة تحت الشاشة وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم أكبر. أما النسخة الأخرى فستأتي مع حساس بصمة على الظهر.



وحسب ما نُشر، فإن Vivo NEX S آتٍ مع معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 845 وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 8 جيجابايتات، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 128 جيجابايتًا، وشاشة بقياس 6.59 بوصات وبدقة 2316×1080 بكسلًا، بالإضافة إلى بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة.

ويأتي على ظهر Vivo NEX S كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسلًا + 5 ميجابكسلات، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي؛ كما رأينا في Vivo Apex، ستكون مخفية ضمن هيكل الجهاز لتنبثق حين استدعائها، وهي بدقة 8 ميجابكسلات.

تسريب صور ومواصفات أول هاتف بشاشة كاملة بلا نتوء من Vivo
تسريب صور ومواصفات أول هاتف بشاشة كاملة بلا نتوء من Vivo

أما بالنسبة لنسخة Vivo NEX، فهي قادمة مع معالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 710 وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 128 جيجابايتًا.

ولكن هناك شيئًا غريبًا في الصور التي يجري تداولها الآن، وهي أن النسختين ستكونان بذات السعر وهو 9999 يوانًا صينيًا أو ما يُعادل 1550 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر مرتفع جدًا. لذا قد يُشك في صحة الصور.

لو صحت هذه الصور والمواصفات؟ ما رأيك بالهاتف ومواصفاته؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: آيفون XS يسقط من الطابق الثالث.. هل ينجو؟