أخبار عاجلة
خدمة Android Messages متوفرة الأن على الويب -
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -
تسريبات: إل جي تستعد للكشف عن هاتف +LG Q8 هذا الصيف -
جوجل تُوقف دعم حجز سيارات Uber عبر تطبيق Google Maps -

تقرير: تباطؤ نمو مبيعات الأجهزة الذكية القابلة للارتداء

أظهر تقرير حديث لمؤسسة IDC المتخصّصة بأبحاث السوق، أنّ قطاع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء نما بنسبة 1.2% في الربع الأول من العام الجاري ليصل عدد الوحدات المباعة إلى 25.1 مليون وحدة.

بفضل ساعتها الذكية Apple Watch استمرت أبل في بسط سيطرتها على سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء محقّقة نموّاً بنسبة 13.5% على أساس سنوي، وتمكّنت من شحن 4 ملايين وحدة في الربع الأول من العام الحالي وهو ما يعني استحواذها على أكثر من 16% من الحصّة السوقية.

أكبر المستفيدين كانت هواوي التي ارتفعت نسبة مبيعاتها بمقدار 147% على أساس سنوي، واستطاعت شحن نحو 1.3 مليون وحدة ممّا يجعلها في المركز الرابع في هذا القطاع بفضل الساعات والأساور الذكية الموجّهة لمعظم الفئات العمرية. في حين أنّ Fitbit كانت أكبر الخاسرين وتراجعت مبيعاتها بنسبة تتجاوز 28% لتصل إلى 2.2 مليون وحدة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ 3 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

بالمقابل، تتوّقع Fitbit نمو مبيعاتها خلال الفترة المقبلة بفضل الأرقام الإيجابية التي تحقّقها ساعة Versa الذكية التي تمّ الكشف عنها في نيسان/أبريل الماضي، وتوجّه أكثر من مليوني مستخدم للاشتراك بخدمة  Female Health Tracking الموجّهة للإناث.



مبيعات شاومي بدورها ما زالت مستمرّة بالنمو واستطاعات شحن نحو 3.7 مليون وحدة محقّقة نمو قدره 2.3% على أساس سنوي، لكنّ من ناحية أخرى فإنّ حصتها المالية تشكّل 1.8% فقط من السوق حيث أنّ متوّسط سعر منتجاتها هو الأدنى مقارنة بالشركات الكبرى الأخرى.

المثير بالاهتمام أيضاً أنّ الساعات والشرائط الذكية تشكّل 95% من سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء رغم نمو الملابس الذكية بنحو 60%.

ما رأيك بفكرة اقتناء ساعة ذكية أو جهاز ذكي آخر قابل للارتداء؟ شاركنا تجربتك في التعليقات

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Fitbit شحنت مليون وحدة من ساعة Versa الذكية
التالى رسمياً: سامسونج تكشف عن هاتفي Galaxy A9 و Galaxy A9 Star Lite