أخبار عاجلة

رئيس سوني التنفيذي يعلن استقالته من منصبه

رئيس سوني التنفيذي يعلن استقالته من منصبه
رئيس سوني التنفيذي يعلن استقالته من منصبه
رئيس سوني التنفيذي يعلن استقالته من منصبه

تم الإعلان رسمياً عن تنحي الرئيس التنفيذي الحالي لشركة سوني كاز هيراي من منصبه بحلول 1 ابريل القادم ويصبح رئيساً لمجلس إدارة الشركة، ويتولى كينيشيرو يوشيدا الرئاسة التنفيذية خلفاً له.

قام هيراي سابقا بتعيين يوشيدا في منيصب رئيس الاستراتيجية في سوني ، وعمل الاثنين معا لإعادة هيكلة الشركة المتهالكة، وتوجيهها إلى التقدم بعد عدة سنوات من الخسائر، وأثناء ذلك تم بيع قسم الحواسب للتركيز على المجالات القوية والأكثر ربحية مثل بلايستيشن والمكونات.

كاز هيراي تولى رئاسة قسم التسلية الترفيهية و البلايستيشن بأكمله خلفاً للأب الروحي للبلايستيشن “كين كوتراجي”، وذلك قبل أن يتم تعيينه كرئيس لـ سوني بأكملها في محاولة لقلب الأوضاع المالية الصعبة التي كانت تعاني منها الشركة، و كاز نجح بالفعل في تصحيح المسار وها هي سوني تعيش أفضل أيامها على الصعيد التجاري خاصة مع النجاحات الكبيرة لقسم الألعاب والشبكات الذي يحقق أضخم العائدات المالية للشركة.

تأتي خطوة هيراي رغبة منه في تسليم دقة القيادة لشخص آخر والتركيز على مستقبل الشركة وما تبقى من حياته، وبالوقت نفسه أكّد يوشيدا رئيس سوني التنفيذي الجديد بأنه سيمضي قدماً على الأسس التي قام هيراي ببناءها وسيتخذ مزيداً من التدبيرات الاصلاحية لضمان مسيرة نمو طويلة الأجل للشركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيسبوك تخطط لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها