كيفية رفع الصور والفيديوهات بأعلى جودة على فيسبوك للأيفون والأندرويد

خلال السنوات الأخيرة، جودة التصوير من خلال الهواتف الذكية تطورت للغاية لدرجة أنه في بعض الأحيان تُنافس الكاميرات الإحترافية مثل كاميرات Sony وغيرها من الكاميرات الآخرى، ولكن رغم هذا التطور الذي حدث في عالم التصوير في الهواتف الذكية، إلا أن فيسبوك لا يقوم بالحفاظ على هذه الجودة المُلتقطة بشكل إفتراضي عند رفعك للصور على فيسبوك من خلال هاتفك الذكي.

فهو يقوم إفتراضياً برفع الصور بأقل دقة مُمكنة، ولكن اليوم سنقوم بإستعراض لك خطوات بسيطة تقوم بها ستُمكنك من رفع الصور بأعلى جودة تحتفظ بها على هاتفك سواء كُنت تستعمل آيفون أو هاتف بنظام آندرويد.

رفع الصور والفيديوهات بأعلى جودة من iPhone

عند دخولك على تطبيق فيسبوك على هاتفك ال iPhone ستجد أنه هناك شريط في الأسفل في الجانب الأيمن منه ستجد أنه هناك رمز مكون من ثلاث شُرط بشكل متوازي رأسياً قم بالضغط عليهم ومن ثم إتباع الآتي.

ومن هُنا سيتم عبورك لقائمة خاصة برفع جودة الصور والفيديوهات على الفيسبوك من خلال هاتفك ال iPhone وستجد أنه هناك ثلاث أمور يُمكنك القيام بها.



في مربع إعدادات الفيديو VIDEO SETTINGS

في مربع إعدادات الصور PHOTO SETTINGS

رفع الصور والفيديوهات بأعلى جودة من Android

عند دخولك على تطبيق فيسبوك على هاتفك ال Android ستجد أنه هناك شريط في الأعلى يستعرض لك قوائم فيسبوك وفي الجانب الأيمن ستجد أنه  هناك رمز مكون من ثلاث شُرط بشكل متوازي رأسياً قم بالضغط عليهم ومن ثم إتباع الآتي.

بعض المُلاحظات

عند تصويرك لصور رائعة من خلال هاتفك تأكد من أنه تستخدم أعلى دقة للصور من خلال الإعدادات الخاصة بهاتفك والقيام بتفعيل خيار HDR لإعطاء جودة أفضل للصورة، والإهتمام كذلك بالتركيز على الأشياء المُلتقطة، ويُفضل أنه عند إلتقاط الصور تقوم بتعديل نسبة عرض الصور إلى 4:3 لكثافة أعلى في الدقة في حجم أقل وعملي أكثر على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وإنستقرام

عليك الإهتمام بجودة التصوير مثل الاهتمام بالإضاءة خلال التصوير، و زوايا الإلتقاط للصورة والمسافة التي بينك وبين الذي تُريد إلتقاطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإمارات تفرض رخصة على مشاهير انستجرام !