أخبار عاجلة

بالأرقام: ثروات أغنى أغنياء العالم بقطاع التكنولوجيا في 2018

بالأرقام: ثروات أغنى أغنياء العالم بقطاع التكنولوجيا في 2018
بالأرقام: ثروات أغنى أغنياء العالم بقطاع التكنولوجيا في 2018

أصدرت مجلة فوربس تقريرا يكشف ثروات أغنى أغنياء العالم في قطاع التكنولوجيا، والذي يضم 4 أشخاص.

1-جيف بيزوس: 139 مليار دولار

هو ملياردير عصامي بنى تجارته من الصفر في مرآبه عام 1994 بإطلاق أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية، ليصبح الآن أغنى أغنياء مليارديرات التكنولوجيا والعالم على حد سواء، مع العلم أنه منذ بداية العام الجاري وقد ارتفعت ثروته 40 مليار دولار.

2-بيل غيتس: 93.2 مليار دولار

بيل غيتس يرأس حاليا مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية وهي الأكبر في العالم، إلا أننا جميعا عرفنا الرجل عبر تأسيسه مايكروسوفت في 1975.

الجدير بالذكر أن غيتس لم يعد يمتلك سوى 1% من أسهم مايكروسوفت حيث اكتسب ثرواته عبر أسهم وأصول أخرى، وأنه لا يزال حتى الآن رئيسا لمجلس إدارة مايكروسوفت في حين يتولى ساتيا ناديلا الرئاسة التنفيذية.



وأخيرا، مؤسس مايكروسوفت كان لسنوات طويلة أغنى رجل بالعالم، وتراجعه إلى المركز الثاني وقع كونه تبرع بعشرات المليارات لمساعدة الدول الفقيرة حول العالم، كما أنه بمجرد وفاته سيتم التبرع بكل أمواله إلى الأعمال الخيرية.

3-مارك زوكربيرغ: 72.1 مليار دولار

صحيح أن ثروته تراجعت بعض الشيء على إثر فضيحة تسريب بيانات 87 مليون مستخدم، إلا أن الشاب العبقري والذي يمتلك 17% من أسهم فيسبوك ومؤسسه ورئيسه ثروته تظل صامدة ومتوقع ارتفاعها عمّا هي عليه، لكنه أيضا سيتبرع بها.

4-لاري بيج: 52.2 مليار دولار

تعاون هو وسيرجي برين في إطلاق جوجل، والتي أصبحت الآن تسيطر على خدمات لا تحصى لا يمكننا التخلي عنها يوميا، مع العلم أن بيج يرأس حاليا ألفابت شركة جوجل الأم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميا: ياهو ماسنجر يغلق للأبد
التالى 3 عوامل سترفع أرباح سامسونج المليارية خلال الربع الثالث 2018