أخبار عاجلة
7 نصائح للراغبين في بدء استثمار ناجح -
Samsung Gear S4 ستصل تحت إسم Galaxy Watch، وستصدر مع Galaxy Note 9 -
5 دقائق لعب من Spyro Reignited Trilogy -
تسريب مواصفات LG V40 وموعد الإطلاق بعد نوت 9 -

جوجل تكشف عن أول جاكيت ذكي بالتعاون مع ليفايس

كشفت شركة الملابس الأمريكية الشهيرة، ليفايس، عن منتج فريد من نوعه، ليكون أول جاكيت ذكي في العالم، والمصنع من قماش الدنيم، المبني على تكنولوجيا الاتصال المطورة من قبل شركة جوجل “جاكار”.

 

 

الجاكيت الذكي من ليفايس، والذي يطلق عليه المسمى التعريفي، جاكيت المسافر اليومي، حيث تقول الشركة أن الهدف من صناعة جاكيت ذكي هو توفير إمكانية إجراء المكالمات من خلاله أو القيام ببعض المهام الخاصة بالهواتف الذكية بينما يكون الشخص يقود سيارته، أو راكبًا لدراجة، وغيرها، أو على الأقل تقديم إمكانية للمستخدم للتعامل مع هاتفه الذكي بطريقة مختلفة من خلال ملبسه.

 

 

ويأتي الكشف عن الجاكيت الجديد، بعد فترة طويلة من إجراء الأبحاث، والتي تعاون خلالها ليفايس وجوجل، من أجل الوصول إلى تحقيق نظرية قماش “جاكار” التي تبنتها جوجل منذ فترة طويلة، والتي تهدف إلى صناعة أقمشة الدنيم مدمجة مع جزيئات من النحاس، التي تسمح بالتوصيل، للوصول في النهاية لإنتاج جاكيت ذكي .

 

 

ويأتي الجاكيت الذكي من جوجل وليفايس، مزودًا بقطعة شريط على الكم الأيسر، والقابلة للإزالة، والتي تسمح للشخص الذي يرتدي الجاكيت بالتفاعل مع هاتفه الذكي عن بُعد، من خلال الضغط واللمس مع وجود ردود الأفعال من ضوء LED المتواجدة على كم الجاكيت، فهي تشبه كثيرًا وكأن الشخص يرتدي ساعة ذكية في يده.

 



 

ومن جانبه قالت جوجل، في بيان لها، أن تكنولوجيا الجاكار المتواجدة في جاكيت ليفايس الذكي، توفر للمستخدم إمكانية إجراء بعض الأشياء بهاتفه الذكي، مثل؛ تشغيل الموسيقى أو معرفة الاتجاهات أو قراءة الرسائل القادمة، فقط من خلال المسح أو الضغط على كم الجاكيت.

 

 

كما أكدت أن تطبيق التوصيل مع الجاكيت، يحمل اسم Jacquard (بالعربية: جاكار) على نظامي تشغيل iOS وأندرويد، ويوفر للمستخدم إمكانية إعادة تعيين الحركات التي تنتقل إلى الهاتف على أنها أوامر بعينها.

 

 

وأشارت جوجل أن الشريط على الكم، يمكن شحنه من خلال وصلة USB، وأكدت أن البطارية في جاكيت ذكي ليفايس، تعمل لمدة أسبوعين متواصلين لكل شحنة واحدة، كما يتعين على المستخدم إزالة الشريط في حالة رغب في غسيل الجاكيت بشكل طبيعي.

 

 

ويتوفر جاكيت المسافر اليومي عبر متاجر ليفايس قريبًا، حيث كشفت شركة الملابس الأمريكية، أنه يمكن للمستخدم كذلك شراء الجاكيت من خلال متجرها على الإنترنت بسعر 350 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج