هل سيواجه ايفون 8 بلس مصير جالاكسي نوت 7؟

هل سيواجه ايفون 8 بلس مصير جالاكسي نوت 7؟
هل سيواجه ايفون 8 بلس مصير جالاكسي نوت 7؟

انتشرت تقارير جديدة مؤخراً عن انفكاك هواتف ايفون 8 بلس نتيجة البطاريات المنتفخة داخلها، ومع ازدياد أعداد هذه الحوادث يتبادر إلى أذهاننا المشكلة التي عانت منها سامسونج على جالاكسي نوت 7، فهل يجب أن يشعر مستخدمو ايفون بالذعر؟ أم أن الأمر مجرد حوادث فردية عادية؟

 

في الأسبوع سمعنا عن انفكاك شاشة هاتف ايفون 8 بلس لم يمض على شرائه سوى 5 أيام في تايوان كما حصل أمر مشابه في اليابان حيث وجد المستخدم هاتفه في الوضعية ذاتها عقب شرائه مباشرة، واليوم أشار موقع MacRumors إلى حصول حادثة مشابهة في كندا نتيجة خروج الشاشة من مكانها نتيجة لبطارية منتفخة أيضاً، كما أوضح الموقع أيضاً حصول هذا الأمر في اليونان.

 

لكن رغم تزايد هذه الحوادث إلا أنه لا داعي للقلق حتى الآن، فوفقاُ لموقع Apple Insider تعتبر هذه الحوادث من ضمن الأخطاء الطبيعية في الأيام الثلاثين الأولى لتصنيع أي هاتف، وفي الواقع فإن المعدل الطبيعي للفشل بالنسبة لبطاريات الليثيوم هو 1 من أصل مليون ولذا فإن هذه النسبة لا تزال ضمن الحدود المنطقية.



 

إضافة لذلك من الممكن أن تكون هذه المشاكل ناتجة عن عدم التعامل مع علب الهاتف بشكل جيد أثناء نقل وشحن الهواتف إلى المتاجر، لكنه لا توجد طريقة للتأكد من ذلك.

 

من الناحية الأخرى، وبالحديث عن جالاكسي نوت 7 فإنه لم يتم ذكر أي حادثة تشير إلى انفجار هواتف ايفون 8 بلس، وبالطبع فإن هذا لا يعني أن المشكلة قد تتطور مستقبلاً لكن يمكننا أنه في الوقت الحالي فإن الأمر مختلف عما واجهته سامسونج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة