أخبار عاجلة
حان الوقت لإعطاء متصفح فايرفوكس فرصة جديدة -

فيس بوك تعلن عن نظارات Oculus Go للواقع الافتراضي

كشفت شركة فيس بوك عن آخر منتجاتها الفعلية، والتي تأتي ضمن خطتها لتطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي وزيادة انتشارها، وهي نظارات Oculus Go الجديدة، والتي تتميز بالوزن الخفيف والتصميم المميز، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لمطوري تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

 

 

وجاء الإعلان عن الجيل الجديد من النظارات، من خلال المتحدث الرسمي لشركة Oculus المملوكة من قبل فيس بوك ، والذي أكد أن الجيل الجديد Oculus Go سوف يتميز بوجود أزرع للتحكم تستشعر الحركة؛ اتجاهًا وقوة وسرعة.

 

 

وفي سياق متصل، أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك والمدير التنفيذي، عن منتج آخر للشركة المتخصصة في الواقع الافتراضي، وهو عبارة عن وحدات تحكم في الحركة، وبعد اختبارها أكد أنها ستتوافق بشكل كامل مع نظارة Rift بمجرد إطلاقها في الأسواق.

 



 

وأكد متحدث Oculus أن النظارات الجديدة Go سوف تتوفر بأسعار تبدأ من 199 دولار، دون أن يتطرق إلى موعد محدد لتوافرها في الأسواق، مكتفيًا بالإشارة أنها ستكون في بدايات العام القادم 2018، وأي البلد ستكون مخصصة لها في البداية، حيث أشارت بعض التقارير السابقة أن النظارات ستكون للولايات المتحدة فقط، وهو ما تم نفيه من قبل الشركة المملوكة لـ فيس بوك ، دون الكشف عن الدول التي ستصل إليها.

 

 

ومن جانبه، قام زوكربيرج بالتباهي بالنظارات الجديدة Oculus Go واعتبرها هي الأفضل، حيث قام بنشر عبر صفحته الشخصية على فيس بوك ، أن شركة Oculus التابعة له هي أول شركة تطلق نظارات للواقع الافتراضي بشكل كامل من الخارج والداخل.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي بأنواعه بشكل عام، تثير اهتمام كبرى الشركات التقنية، على رأسها فيس بوك وجوجل ومايكروسوفت، بالرغم من اخلاف التصنيفات بين واقع افتراضي ومعزز والمختلط بينهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6