سامسونج تستعد للكشف عن أمر مفرح لمستخدمي جلاكسي S8 ونوت 8

تستعد شركة سامسونج للكشف عن الإصدار الجديد من المساعد الرقمي، بيكسبي Bixby لهواتفها الذكية الرائدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار سعيها لتقديم خدمات ذكية للمستخدمين، والتخلص من الأثر السلبي الذي نتج عن النسخة السابقة من المساعد الرقمي، الذي ظهر لأول مرة في الهاتف الأخير من سلسلة جلاكسي S، وهو S8، حيث تسبب في ازعاج الكثير من المستخدمين.

 

 

وعلى الرغم من أن الهاتفين؛ جلاكسي S8 وتابعه نوت 8، حققا إضافة قوية في سلسلة هواتف سامسونج، ونالا استحسان نسبة كبيرة للغاية من المستخدمين لما لهم من مواصفات مميزة، إلا أن المساعد الرقمي بيكسبي كان كـ”القشة التي قصمت ظهر البعير”، وتسبب في قلة تقييم الهاتفين.

 

 

وبناءً على ردود أفعال عدم الرضا من مستخدمي جلاكسي S8 ونوت 8، وفي ظل التقدم الذي تحققه الشركات المنافسة في تقنية الذكاء الاصطناعي في مساعداتهم الراقمية، مثل سيري من آبل وأليكسا من أمازون ومساعد جوجل الرقمي، قررت سامسونج اتخاذ خطوة جذرية في هذا الشأن.

 

 

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية، مؤخرًا، عن الإطاحة بمدير الذكاء الاصطناعي لديها، والاستعانة بمدير جديد للإشراف على التكنولوجيا التي تمثل شريحة كبيرة من مستقبل الأجهزة الذكية، وهو تشونغ يوي-سوك، والمطالب بتقديم أول منتج مميز يحسب له داخل العملاق الكورية، فكانت الضربة الأولى من نصيب المساعد الرقمي بيكسبي.

 



 

ووفقًا لتقارير حديثة، فإن سامسونج تستعد للكشف عن الإصدار التالي من المساعد الرقمي “بيكسبي 2.0″، خلال أيام قليلة، أو الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، والذي سيعدم الكثير من الإضافات الذكية الأخرى، ليتماشى مع المنافسين، فضلًا عن تضمين لغات أخرى عديدة، بدلًا من الاقتصار على اللغة الكورية فقط كما كان في الإصدار السابق.

 

 

وأشار التقرير، أن المساعد بيكسبي 2.0 سيكون قادرًا على تقديم خدمات صوتية ذكية للعمل مع السماعات الذكية وأجهزة التليفزيون الذكية من مختلف الشركات المصنعة.

 

 

وتعتزم الشركة الكورية أن تتخذ خطوة جديدة في المساعد الرقمي من حيث الإنتاجية، حيث تسعى الشركة لزيادة انتشار بيكسبي في كثير من الهواتف القادمة، حتى التي يتم تصنيفها ضمن “الهواتف المتوسطة”.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن سامسونج أعلنت عن انعقاد مؤتمرها السنوي للمطورين، يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن تكشف الشركة خلال فعاليات المؤتمر، عن بيكسبي 2.0.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة