أخبار عاجلة
أخيراً.. «سكايب» تُطلق خدمة تسجيل المكالمات -
ظهور مواصفات وسعر هاتف سوني XPERIA XZ3 -
32 تطبيق ولعبة مدفوعة أسرع وحمّلها الآن مجانا! -
رسميا: هواوي تعلن عن هاتف نوفا 3i -
نوت 9 المقلد أصبح في أيادي المستخدمين الآن ! -
رسميا: الإعلان عن هاتف نوكيا X5 -

رقاقات سامسونج القادمة ستحسن عمر بطارية جالاكسي اس 9

رقاقات سامسونج القادمة ستحسن عمر بطارية جالاكسي اس 9
رقاقات سامسونج القادمة ستحسن عمر بطارية جالاكسي اس 9

صرحت سامسونج اليوم أنها جاهزة للبدء بتصنيع الرقاقات باستخدام تقنية Low Power Plus 8 نانومتر والمعروفة اختصاراً ب LPP، حيث تسمح هذه التقنية بملء الفجوة فين تقنية 10 نانومتر المستخدمة العام الماضي ومعظم هذا العام وبين تقنية 7 نانومتر التي من المتوقع أن يتم استخدامها في عام 2018.

 

وصرحت سامسونج أنها جاهزة لزيادة معدل التصنيع ورفعه لمستويات مستقرة بفضل الدروس التي تعلمتها من التصنيع بتقنية 10 نانومتر، ومن الجدير بالذكر أنه كانت هناك محادثات خلال الصيف الماضي بأن جالاكسي اس 9 قد يعمل برقاقات Exynos  بتقنية 8 نانومتر LPP.

 



وبالمقارنة مع تقنية 10 نانومتر فإن 8 نانومتر تشغل مساحة أقل داخل الجهاز بحوالي 10% وفي الوقت ذاته تستهلك البطارية بنسبة أقل بحوالي 10% أيضاً الأمر الذي يلعب دوراً كبيراً في زيادة عمر البطارية، وتضع سامسونج في اعتبارها شركة كوالكوم كأفضل العملاء وقد صرح نائب رئيس الشركة آر كي شندورو أن تقنية 8 نانومتر ستضاف إلى خطوط التجميع بسرعة نظراً لأنها تعتمد على جزء من تقنية 8 نانومتر.

 

وستوضح سامسونج فيما بعد مدى توافر تقنية 8 نانومتر LPP و7 نانومتر EUV خلال الحدث الذي يعقد في ميونيخ اليوم، وتسمح تقنية EUV بإنشاء تصميم الدارة المتكامل الموجود على رقاقة المعالج الدقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج