هل سيكون جالاكسي اس 9 أسرع من ايفون اكس؟

هل سيكون جالاكسي اس 9 أسرع من ايفون اكس؟
هل سيكون جالاكسي اس 9 أسرع من ايفون اكس؟

رغم أن جالاكسي اس 8 أطلق في ربيع العام الحالي إلا أنه كان الهاتف الرائد الأول الذي يتمتع بمعالج مصمم باستخدام تقنية 10 نانومتر، وقد توقع المحللون أن يكون معالج سناب دراغون 835 وExynos 8895 بشكل أسرع من رقاقة ابل A10 Fusion بتقنية 16 نانومتر والتي تشغل هواتف ايفون 7، لكن المفاجأة أن ايفون 7 قدم أداءً أفضل.

 

ومن المتوقع أن يعمل جالاكسي اس 9 بمعالج جديد أكثر فعالية من جالاكسي اس 8، لكن هل سيكون أسرع من A11 Bionic بتقنية 10 نانومتر الموجودة داخل ايفون اكس وجالاكسي نوت 8؟

 

لا تنوي سامسونج أن تخبر محبيها بتفاصيل حول جالاكسي اس 9 لكنها أعلنت يوم الأربعاء أنها مستعدة لإطلاق رقاقات بتقنية 8 نانومتر، وقد صرحت الشركة أنها سبقت الموعد المخطط له بحوالي 3 شهور وأنها جاهزة لتلقي الطلبات الخاصة برقاقات 8 نانومتر.

 



فهل يعني ذلك أن جالاكسي اس 9 سيحصل على رقاقات 8 نانومتر العام المقبل؟ أوضحت التقارير أن الهاتف سيتمتع بمعالج كوالكوم سناب دراغون 845 بشكل حصري دون ذكر نوع تقنية المعالج التي ستستخدمها الرقاقة.

 

ويوفر تصريح سامسونج دلالات أخرى بأن رقاقات 8 نانومتر قد تصل إلى الهواتف الذكية، حيث أوضحت الشركة أن رقاقات 8 نانومتر ستوفر فوائد ومزايا لتطبيقها على الهواتف المحمولة والشبكات والخوادم، ويبدو أن كوالكوم ستتعاون مع سامسونج للعمل على الرقاقات القادمة.

 

من المتوقع أن توفر رقاقات 8 نانومتر ستقلل من استهلاك البطارية بنسبة 10% بالمقارنة مع رقاقات 10 نانومتر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة