أخبار عاجلة
مميزات خرافية في برنامج SHAREit لا تعرفها -
التحديث لنظام Oreo في هاتف Moto Z Play بدأ في الهند -
AVerMedia تقدم سماعتي الرأس GH335 و GH337 للاعبين -
Antec تقدم صندوق الحاسب DF500 للاعبين -
تأجيل إصدار لعبة Dark Souls: Remastered لمنصة Nintendo Switch -

إعادة فتح النزاع القضائي بين آبل وسامسونج بعد مرور 5 سنوات

عادت الخلافات القضائية بين الشركتين العملاقتين، آبل وسامسونج، للظهور على الساحة مرة أخرى، بعدما صدقت المحكمة على إعادة فتح القضية التي تم النطق بالحكم بها في عام 2012، بشأن انتهاك سامسونج لبراءات اختراع لصالح آبل، ذلك من أجل إعادة تقييم مبالغ التعويض لصالح الشركة الأمريكية.

 

 

وكانت قضية انتهاك براءة اختراع الشاشات ذات التصميم منحني الزوايا في الهواتف الذكية، التي أقامتها آبل ضد سامسونج، قد جاءت في صالح الشركة الأمريكية، وقضت المحكمة بإرغام سامسونج على دفع مليار دولار، تعويض عن انتهاك براءات اختراع تخص آبل، وذلك خلال عام 2012.

 

 

شركة سامسونج كانت قد تقدمت بالاستئناف للمحكمة، بسبب زيادة مبلغ العقوبة، ليتم إعادة تقييم للمبلغ، قبل أن يتم تخفيضه ليصبح 400 مليون دولار، وتم تسوية الخلاف.

 

 

وجاء قرار المحكمة الجديد، بإعادة النظر في القضية بعد مرور أكثر من 5 سنوات، من أجل إعادة تقييم جديدة للمبلغ الذي يتعين على سامسونج دفعه نظيره سرقة اختراعات آبل.



 

 

وأوضحت المحكمة في قرارها، ان إعادة التقييم الجديدة، سوف تتم على أساس النظر في الأرباح التي حققتها سامسونج من وراء انتهاك براءة الاختراع، والوقوف على المبلغ الذي تستحق آبل الحصول عليه كتعويضات.

 

 

وستتضمن التحقيقات التي ستقيمها المحكمة خلال الفترة القادمة، إجراء بحث عن الأرباح التي حققتها سامسونج من مبيعات جميع الهواتف التي تنتهك براءة اختراع آبل، منذ أول هاتف حتى الأحدث، وسط توقعات بأن تتخطي القيمة الجديدة مبلغ 2 مليار دولار.

 

 

وبحسب تقارير صحفية، فإن سامسونج ستتقدم بطلب للمحكمة، بتحديد معيار آخر لحساب قيمة مستحقات آبل التعويضية، غير ذلك الذي يعتمد على المبيعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري