أخبار عاجلة
Seagate تقدم القرص الصلب Game Drive لمنصة الألعاب Xbox One -
Apple تتوقع 45 مليون طلب بيع لهواتف iPhone هذا العام -
تطبيق يوضح مكونات المنتجات المختلفة -
أبل تحسم مصير آيفون SE 2 “الرخيص” -
ظهور تصميم هاتف هواوي بشاشة 6.9 إنش بلا أطراف -

مشكلة في شاشة هواتف بيكسل 2 XL والشركة تفتح تحقيق

مشكلة في شاشة هواتف بيكسل 2 XL والشركة تفتح تحقيق
مشكلة في شاشة هواتف بيكسل 2 XL والشركة تفتح تحقيق

واجه عدد من مستخدمي هاتف جوجل الجديد، بيكسل 2 XL ، مشكلة في بعد شراء الهاتف، بعدما تعرضت الشاشة للتلف بعد فترة قصيرة من اقتناء الهاتف ودون أسباب.

 

 

الجيل الثاني من سلسلة هواتف جوجل بيسكل، والذي يحمل الاسم، بيكسل 2 XL يأتي بشاشة مقاسها 6 بوصة وبدقة 1440×2880 بيكسل، من نوع P-OLED، ومعالج كوالكوم سنابدراغون 835 بمعالج رسوميات Aderno 540، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.

 

بدأت المشكلة بالظهور أولًا بعدما رصد موقع “Android Central” المهتم بأخبار ومواضيع نظام التشغيل أندرويد، والأجهزة التي تعمل به، نقلًا عن عدد من المستخدمين للهاتف الجديد، الذين تعرضت هواتفهم لوجود خطوط عريضة، والمثير في الأمر أن التلف جاء في نفس المكان، من ناحية أزرار التنقل من أسفل الشاشة، مما يشير لاحتمالية وجود مشكلة في صناعة الهاتف.

 

 

وبحسب موقع “The Verge”، الذي سلط الضوء على مشكلة ظهور الخطوط العريضة على أسفل هاتف بيكسل 2 XL والتي تعيق استخدام الهاتف، ووصفتها بمشكلة حرق الشاشة، فإن المشكلة شائعة الانتشار، وتزداد يومًا تلو الآخر.



 

 

ومن جانبه، رد متحدث باسم شركة جوجل، مؤكدًا أنه تم التركيز على صناعة الشاشة في بيكسل 2 XL لافتًا أن جميع الهواتف دخلت في مرحلة كبيرة من الاختبار قبل طرحها في الأسواق.

 

 

وأشار مسئول جوجل، إلى أن الهاتف يأتي بشاشة P-OLED ودقة +QHD بتقنيات الترج اللوني في الألوان، وتباين في الألوان، في لفت إلى أن المشكلة التي تحدث ليس حرق في الشاشة، وانما مشكلة في تباين الألوان على الشاشة من الجزء السفلي.

 

 

وشدد أن الشركة الأمريكية تعلم بوجود مشكلة تتعلق بالشاشات تواجه مستخدمي بيكسل 2 XL وقررت فتح تحقيق واسع على الأمر، للوقوف على السبب وراء تلك المشكلة، والعمل على حلها سريعًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6