سوني تطلق هاتفين اقتصاديين بمواصفات جيدة

كشفت شركة سوني مؤخراً عن هاتفين جديدين، وهما Xperia R1 وXperia R1 Plus، واللذان ينتميان إلى فئة الهواتف المتوسطة، حيث قررت الشركة انتاجهما بدافع تقديمها لأسواق الهند والدول النامية.

 

 

وأوضحت سوني ان مواصفات الهاتفين واحدة، ولكن يختلفان عن بعضهما البعض من حيث ذاكرة الوصول العشوائي “رام” وكذلك مساحة التخزين الداخلية لهما، وبالنسبة للتصميم وشكل الهاتفين فهما على نفس نهج تصميم هواتف سوني السابقة.

 

 

ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد 7.0 “نوجا” التابع لشركة جوجل، وشاشة بقياس 5.2 بوصة وبدقة 1280×720 بكسل، كما يأتيان بمعالج ثماني النواة من صناعة شركة كوالكوم، سناب دراغون 430.

 

 

كما يملكان كلا من هاتفي “إكسبريا أر 1” و “إكسبريا أر 1 بلس”، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,620 ميلي أمبير.



 

 

هاتف الشركة الأول، إكسبريا أر 1، يأتي بذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت، فيما يأتي الهاتف الثاني، إكسبريا أر 1 بلس، بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، ومساحة تخزين 32 جيجابايت، كما يدعم كلا من الجهازين إمكانية توسيع ذاكرة التخزين الداخلية باستخدام بطاقات SD.

 

 

ومن جانبه أكدت شركة سوني أن موعد إطلاق الهاتفين الجديدين في السوق سيكون اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل / تشرين الثاني، بداية من السوق الهندي، ولا معلومات حالياً عن موعد إطلاق الهاتفين في الأسواق الأخرى.

 

 

وسيتوفر هاتف سوني إكسبريا أر 1، بسعر يعادل 199 دولار أمريكي، أما الهاتفا لأكبر، إكسبريا أر 1 بلس، فسيأتي بسعر يعادل 230 دولاراً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة