ابل قد تطلق جهازاً بتقنية الواقع المعزز في عام 2020

ابل قد تطلق جهازاً بتقنية الواقع المعزز في عام 2020
ابل قد تطلق جهازاً بتقنية الواقع المعزز في عام 2020

لم يعد خافياً على أحد اهتمام ابل بعالم الواقع المعزز خصوصاً بعد أن وصف تيم كوك المدير التنفيذي للشركة تقنية الواقع المعزز بفكرة كبيرة كما الهواتف الذكية، والآن أوضحت بعض المعلومات أن ابل تعمل على تصميم جهاز للواقع المعزز يعمل بنظام تشغيل خاص قد تطرحه في الأسواق في عام 2020.

 

فوفقاً لموقع بلومبرغ تسعى الشركة للانتهاء من تطوير هذه التقنية في عام 2019 وأن تطرحها في الأسواق في عام 2020 رغم أنه لا يوجد شيء ملموس في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتمتع جهاز الواقع المعزز هذا برقاقة جديدة وأن يعمل بنظام تشغيل معدل يعتمد على iOS تطلق عليها الشركة rOS اختصاراً ل reality operating system.

 



ويعتقد أن مهندسي ابل يعملون في الوقت الحالي على اختبار عدد من التطبيقات لاستخدامها في الواقع المعزز حيث يختبرونها بواسطة جهاز HTC Vive، وأفاد تقرير بلومبرغ أيضاً أن ابل تعمل على تصميم جهاز مشابه ل Gear VR يستخدم ايفون رغم أنه يتم تصميمه من أجل الاختبارات فقط.

 

ومن غير المعروف كيف سيتحكم المستخدمون مع إسقاطات الواقع المعزز لكن ابل تختبر هذه التقنية عبر إيماءات الرأس ولوحة لمس مشابهة ل Gear VR وأوامر سيري الصوتية، وأوضحت بعض المعلومات أن التطبيقات التي ستعمل بهذه التقنية ستتضمن تطبيقات الخرائط وتطبيقات الرسائل إلى جانب عدد من الأدوات المتقدمة مثل غرف الاجتماعات الافتراضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة