أخبار عاجلة
افضل نصائح لزيادة الربح من منصة يوتيوب -
فيسبوك يحجب 2 مليون حساب مزيف يوميا -
سر انجذاب الذباب والبعوض لأشخاص محددين -

سامسونج تكشف عن الرقاقة التي ستشغل جالاكسي اس 9

سامسونج تكشف عن الرقاقة التي ستشغل جالاكسي اس 9
سامسونج تكشف عن الرقاقة التي ستشغل جالاكسي اس 9

يبدو أن سامسونج أعلنت تقريباً عن سلسلة الرقاقات الجديدة Exynos 9810 التي تشير معظم الشائعات إلى أنها ستشغل هواتف جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس، لكن بالنظر إلى المواصفات والسمات التي تتمتع بها فنحن لسنا متأكدين من هذا الأمر تماماً.

 

ففي البداية تم تصميم هذه الرقاقة بالاعتماد على تقنية 10 نانومتر ولو أنها تمتلك معالجاً من الجيل الثاني الذي يوفر أداءً اعلى واستهلاك أقل لطاقة، وقد أوضحت الشائعات في وقت سابق أن جالاكسي اس 9 سيتمتع برقاقة سناب دراغون 845 مصممة بتقنية 7 نانومتر أو Exynos بتقنية 8 نانومتر، وهذا ليس ما توفره رقاقة Exynos 9810.

 

من الناحية الأخرى أوضحت سامسونج أن هذه الرقاقة تملك نوى وحدات معالجة حاسوبية من الجيل الثالث ووحدة معالجة رسوميات متطورة إلى جانب مودم LTE جيجابت مع دعم لتقنية 6CA التي تسمح بزيادة عرض الحزمة وتزيد معدل البت حيث أن أقصى عرض حزمة يمكن أن يتم الوصول إليه على ناقل واحد هو 20 ميغاهرتز بينما بفضل هذه التقنية يمكن جمع 5 نواقل ما يعني الوصول إلى عرض حزمة 100 ميغاهرتز.



 

ومن الجدير بالذكر أن رقاقة Exynos 8895 على هاتف نوت 8 تملك مودم 5CA الذي يوفر سرعة تحميل تصل إلى 1 جيجابت في الثانية بينما يسمح مودم رقاقة Exynos 9810 بسرعات تحميل تصل إلى 1,2 جيجابت في الثانية.

 

ولا يزال من غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت سامسونج ستطلق رقاقة أخرى بتقنية 8 نانومتر أم لا، لكن في حال تم إطلاق جالاكسي اس 9 في وقت مبكر فمن غير المتوقع أن نرى رقاقة أخرى نظراً لضيق الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6