أخبار عاجلة

متصفح كروم سيمنع المواقع من إعادة توجيهك للإعلانات

متصفح كروم سيمنع المواقع من إعادة توجيهك للإعلانات
متصفح كروم سيمنع المواقع من إعادة توجيهك للإعلانات

لا شك وأنك واجهت هذه المشكلة مرة على الأقل في حياتك، فعندما تتصفح بعض المواقع المهمة وتبحث عن أمر ما ورأيت أخيراً الموقع الذي تريده تتفاجأ أنه عند النقر على أي شيء على الموقع يتم نقلك إلى نافذة إعلانات جديدة الأمر الذي يعد مزعجاً للغاية.

 

وتعتبر جوجل هذا الأمر غير مقبول وتصفه بالسلوك غير المرغوب به وتسعى لتقديم حل له، ومن ضمن جهودها لجعل عملية تصفح الإنترنت أكثر متعة وسهولة من خلال تقليل الإعلانات أو تحديد نشاطها قررت جوجل إضافة عدد من المزايا إلى متصفحها كروم، وخلال الشهرين القادمين سيقوم كروم بحجب أنواع مختلفة من عمليات إعادة التوجيه الإعلانية غير المرغوبة.

 

كيف ستقوم جوجل بهذا الأمر؟

 



أولاً، سيقوم كروم بحجب الإعلانات التي تعيد توجيه المستخدمين إلى موقع آخر حتى وإن لم يتم النقر عليها، وفي حال كانت هناك محاولة لإعادة توجيه المستخدم فسوف يظهر إشعار يوضح أنه تم حجب أو منع إعادة التوجيه.

 

ثانياً، ستبدأ جوجل بحجب نوع من مختلف من إعادة التوجيه عندما يفتح الرابط الذي تم النقر عليه تبويباً جديداً لكن الصفحة الحالية تتحول إلى إعلان، وصرحت جوجل أن هذا الأمر يتجاوز حجب النوافذ المنبثقة الأساسي على كروم وسيمنع التبويب الأساسي من إعادة التوجيه.

 

أخيراً، ستبدأ جوجل باستهداف المواقع الأكثر ذكاءً في إخفاء إعادة التوجيه والتي تتضمن المواقع التي تقوم بإخفاء ذلك عبر روابط تحميل مثلاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة