اندرويد 8,1 سيخبر المستخدمين بالتطبيقات التي تستهلك البطارية

اندرويد 8,1 سيخبر المستخدمين بالتطبيقات التي تستهلك البطارية
اندرويد 8,1 سيخبر المستخدمين بالتطبيقات التي تستهلك البطارية

تستهلك بعض التطبيقات البطارية بشكل كبير للغاية قد لا ينتبه لها المستخدمون في بعض الأحيان، لكن بفضل نظام اندرويد 8,1 سيسمح للمستخدمين الآن بمعرفة أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية، ومنذ الإعلان عنه في آب/أغسطس حصل اندرويد 8,0 اوريو على عدد من السمات المهمة والتي من أهمها الآن هذه الميزة.

 

فوفقاً لتقرير نشره موقع Android Police أصبح مستخدمو إصدار المطورين من اندرويد 8,1 يرون شعاراً جديداً في أعلى شاشة البطارية يظهر فيه أي تطبيق يستهلك البطارية بشكل كبير، حيث سيظهر إلى جانب التطبيقات التي تستهلك البطارية ايقونة بطارية صغيرة مع إشارة تعجب.

 



وستساعد هذه الميزة الجديدة المستخدمين في التحكم بتطبيقاتهم بشكل أكثر فعالية كما قد تدفعهم لإزالة بعض التطبيقات التي تكون مستهلكة بشكل هائل للبطارية، لكن السؤال الأهم هو لماذا تمت إضافتها الآن؟ ألم يكن ممكناً إطلاق ميزة مشابهة في الإصدارات السابقة من اندرويد؟ من الصعب أحياناً فهم جوجل تماماً وليس هناك إجابة واضحة في الوقت الحالي.

 

ولهذا يجب أن تكون هذه سمة جيدة لمستخدمي اندرويد عندما يتم إطلاق الإصدار الأساسي من اندرويد 8,1 للجميع، وبالطبع فإن هناك العديد من التطبيقات الخاصة بشركات أخرى تعطي معلومات عن استهلاك البطارية، لكن وجود تطبيق أساسي من اندرويد خاص بهذا الأمر يبقى أفضل بكثير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6