قناع ب 150$ يتمكن من خداع تقنية ابل Face ID

قناع ب 150$ يتمكن من خداع تقنية ابل Face ID
قناع ب 150$ يتمكن من خداع تقنية ابل Face ID

تمكنت شركة حماية فيتنامية من خداع تقنية Face ID على ايفون اكس عبر استخدام أحد الأقنعة ما يثبت أن ابل لم تستطع إتمام التقنية بشكل جيد، ومن الجدير بالذكر أنه تم خداع التقنية سابقاً عبر توأم الأمر الذي يجعل مستخدمي ايفون اكس يشعرون بالقلق الكبير.

 

ففي منشور على الإنترنت أوضحت شركة الحماية Bkav أن تقنية Face ID ليست طريقة حماية فعالة وأثبتت ذلك من خلال التغلب عليها باستخدام قناع فقط، وصرحت ابل أنها عملت مع فنانين ومصممين محترفين للأقنعة لضمان حماية وأمان تقنية Face ID، لكنها بدلاً من أن تقوم بتصميم قناع واقعي قررت تصميم قناع مخصص للتغلب على تقنية Face ID.

 

وزعمت الشركة أنها كانت تدرس نظام الذكاء الصنعي الخاص بابل من أجل معرفة كيفية تجاوز تقنية Face ID، وقد أطلقت الشركة إطار قناع مصمم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والذي تم ملؤه بجلد مصنوع يدوياً وغيرها من الأجزاء عبر تقنية الطباع ثلاثية الأبعاد أيضاً، كما تمتع القناع بأنف من السيليكون وصور ثنائية الأبعاد لبعض الأجزاء مثل العينين وكلف حوالي 150$.



 

ويوضح الفيديو في الأسفل كيف أن القناع الذي صممته شركة Bkav تمكن من خداع Face ID وفتح قفل الهاتف الأمر الذي دفع شركة الحماية للجزم بأن تقنية Face ID ليست آمنة كما زعمت ابل.

 

" frameborder="0">

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6