iOS 11.2 سيوفر شحناً لاسلكياً أسرع لمستخدمي ايفون

iOS 11.2 سيوفر شحناً لاسلكياً أسرع لمستخدمي ايفون
iOS 11.2 سيوفر شحناً لاسلكياً أسرع لمستخدمي ايفون

وفقاً للمعلومات التي نشرتها شركة تصنيع الأجهزة الملحقة بالهواتف الذكية RAVpower فإن الإصدار 11,2 من نظام التشغيل iOS سيقدم للمستخدمين شحناً لاسلكياً أكثر سرعة على هواتف ايفون 8 وايفون 8 بلس وايفون اكس، حيث سيسمح لهذه الأجهزة بالشحن ب 7,5 واط عبر شواحن Qi اللاسلكية المتوافقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن جميع هواتف ايفون تدعم تقنية الشحن اللاسلكي لكنها كانت تدعم تقنية الشحن اللاسلكي Qi 5 واط، ورغم أن رفع هذا إلى 7,5 واط لن يشكل فرقاً جذرياً في سرعة الشحن إلا أن هذه الزيادة كافية لكي يلاحظها المستخدم.

 



وحسب ما نوه موقع MacRumors فإن هاتف ايفون اكس بنظام iOS 11.2 التجريبي تمكن من الانتقال من شحن بنسبة 46% إلى 66% عبر شاحن Belkin 7,5 واط خلال أقل من 30  دقيقة فقط، أما بواسطة شاحن آخر 5 واط فإن المدة تجاوزت النصف ساعة.

 

من الناحية الأخرى ورغم أن التحديث الجديد لنظام التشغيل سيسمح بشحن 7,5 واط إلا أن هذا ليس الطاقة القصوى لتقنية الشحن السريع Qi التي تسمح بنقل للطاقة 15 واط إلى الأجهزة المتوافقة، لكن بالطبع فإن ابل ستعمل في المستقبل على تحسين التقنية وتطويرها في حال كانت المكونات على أجهزة ايفون الحالية تسمح بذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6