أخبار عاجلة

هواتف ايفون 2019 ستمتلك حساساً ثلاثي الأبعاد على الكاميرا الخلفية

هواتف ايفون 2019 ستمتلك حساساً ثلاثي الأبعاد على الكاميرا الخلفية
هواتف ايفون 2019 ستمتلك حساساً ثلاثي الأبعاد على الكاميرا الخلفية

توفر ابل في الوقت الحالي تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد على الكاميرا الأمامية فقط بتنقية TrueDepth Camera الموجودة على ايفون اكس، وهناك اعتقاد بأن هواتف ابل القادمة في عام 2018 ستتمتع بهذه التقنية أيضاً إلى جانب جهاز ايباد بلس.

 

لكن تقريراً جديداً نشر اليوم أفاد بأن ابل تنوي في عام 2019 إضافة الحساس ثلاثي الأبعاد إلى الكاميرا الموجودة في الجانب الخلفي أيضاً، وتعمل الشركة على تقنية تسعى لاستخدامها بدلاً من تقنية الإسقاط النقطي الموجودة حالياً على ايفون اكس والتي تستخدم 30000 نقطة لإنشاء خريطة لوجه المستخدم.

 



ويدعى النظام الذي تعمل عليه ابل لإضافة حساس ثلاثي الأبعاد إلى الكاميرا الخلفية باسم “وقت الطيران” والذي يقيس المدة التي يستغرقه الليزر للارتداد عن الأشياء من أجل إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد، وستبقى تقنية TrueDepth Camera موجودة على الجانب الأمامي ما يعني أن هواتف ايفون ستتمتع بحساس ثلاثي الأبعاد على كلا الطرفين.

 

وسيسمح الحساس ثلاثي الأبعاد على الجانب الخلفي لهاتف ايفون بتشغيل تطبيقات أكثر معتمدة على تقنية الواقع المعزز كما أن نظام وقت الطيران هذا أسهل للتصميم من تقنية TrueDepth Camera.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة