موزيلا تطلق متصفحها الجديد فايرفوكس كوانتوم على اندرويد و iOS

موزيلا تطلق متصفحها الجديد فايرفوكس كوانتوم على اندرويد و iOS
موزيلا تطلق متصفحها الجديد فايرفوكس كوانتوم على اندرويد و iOS

أطلقت موزيلا متصفح فايرفوكس جديد على الأجهزة المحمولة يتميز بسرعة مضاعفة بالمقارنة مع فايرفوكس منذ 6 شهور، ويحمل هذا المتصفح الجديد اسم كوانتوم وهو متوافر على منصات iOS واندرويد إلى جانب ويندوز وماك ولينوكس.

 

ومن أهم السمات الأساسية التي يتمتع بها هذا المتصفح هي السرعة العالية حيث يعتبر كوانتوم أسرع من أي متصفح أطلقته موزيلا في الماضي، ووفقاً للمصدر فإن التصميم أيضاً أصبح مميزاً حيث يتمتع بواجهة مستخدم تحمل اسم فوتون Photon التي تتسم أيضاً بالسرعة والأداء السلس والسهل بفضل المحرك الجديد.

 

إضافة لذلك أصبحت جوجل الآن محرك البحث الأساسي في الولايات المتحدة وكندا، كما أوضحت موزيلا فيما يتعلق بمحركات البحث بأن متصفحها كوانتوم يملك أكثر من 60 محرك بحث متوافرة بأكثر من 90 لغة مختلفة.



 

ورغم أن هذا يعد تحديثاً مهماً لمتصفح موزيلا الشهير إلا أن الشركة تعد بالمزيد من التعديلات والسمات الجديدة في المستقبل القريب، وهذا يعني أن الشركة تنتظر آراء المستخدمين عقب استخدامهم لهذا الإصدار الجديد.

 

على أي حال، دائماً ما كانت المنافسة بين موزيلا وجوجل قوية دائماً في عالم برامج التصفح ودائماً ما ينقسم المستخدمون بين محب لكروم ومحب لفايروكس، ولذا فإن كلا الشركتين تسعيان لتثبيت أقدامهما والتفوق على الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6