ايباد برو 2018 سيتمتع برقاقة ثمانية النوى A11 X Bionic

ايباد برو 2018 سيتمتع برقاقة ثمانية النوى A11 X Bionic
ايباد برو 2018 سيتمتع برقاقة ثمانية النوى A11 X Bionic

تعمل ابل على إطلاق رقاقة ثمانية النوى تحمل اسم A11x Bionic والتي – حسب ما أوضحت الشائعات – ستشغل الجيل القادم من أجهزة ايباد برو والذي قد يطلق عام 2018، ورغم أن هذا لا يزال ضمن الشائعات والتكهنات إلا أنه من المنطقي أن تقوم ابل بإضافة الرقاقات الجديدة من A11 Bionic إلى أجهزة ايباد برو.

 

ستعتمد هذه الرقاقة على تقنية التصميم 7 نانومتر وستتمتع بثلاث نوى عالية الأداء وخمس نوى موفرة للطاقة، ومن غير المعروف في الوقت الحالي سرعة هذه الرقاقة بالمقارنة مع رقاقة A11 Bionic الحالية الموجودة على هواتف ايفون 8، ايفون 8 بلس وايفون اكس، ومن الجدير بالذكر أن رقاقة A11 Bionic توفر سرعة أكبر بحوالي 25% واستهلاكاً أقل للطاقة بنسبة 70% بالمقارنة مع رقاقات A10 التي أطلقت في عام 2016.

 

إضافة لذلك من المتوقع أن الجيل القادم من هذه الرقاقة سيتضمن المعالج الثانوي M11 والمحرك العصبي المخصص لتقنيات الذكاء الصنعي مثل التعرف على الوجوه، وهذا يتفق مع الشائعات السابقة التي تحدثت عن إمكانية تمتع جهاز ايباد القادم بتقنية التعرف على الوجوه Face ID مثل ايفون اكس.



 

وتعمل أجهزة ايباد برو الحالية والتي تتمثل بإصدارين بحجم 10,5 بوصة و12,9 بوصة برقاقة A10 X Fusion المصممة بتقنية 10 نانومتر.

 

وإلى جانب تقنية Face ID من المتوقع أن تمتلك إصدارات ايباد برو القادمة شاشة خالية الحواف وأن تتخلى عن حساس بصمة الإصبع بشكل كامل وهو ما يعد منطقياً في حال تمت إضافة تقنية Face ID، كما يعتقد أن تبتعد الشركة عن تقنية OLED وتستمر بتقنية LCD على شاشة ايباد برو كي تتجنب المشاكل التي واجهتها على ايفون اكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج