تقارير: آبل تتجه لإنتاج آيفون قابل للطي قادر على التحول إلى آيباد

كشفت عدة تقارير حديثة، أن شركة آبل بدأت بالفعل في التفكير في الجيل الجديد من سلسلة هواتف آيفون الرائدة الخاصة بها، بعد الطفرة الجديدة والمستوى الآخر من التنافس، الذي شهده الهاتف الاحتفالي المميز، آيفون X، وذلك بإنتاج أول آيفون قابل للطي .

 

 

آيفون X يحمل العديد من المميزات الحصرية التي شهدتها السلسلة لأول مرة، مثل الاستعانة بشاشة من نوع OLED بدلًا من LCD، بجانب الإطاحة بمستشعر قارئ البصمات Touch ID وتعيين مستشعر التعرف على الوجوه Face ID، بالإضافة إلى التصميم الفريد حيث الواجهة الممتلئة بالشاشة شبه منعدمة الحواف، فضلًا عن إلغاء زر القائمة الرئيسية الشهير.

 

 

وبعد النجاح الكبير الذي حققه آيفون X من حيث المبيعات، تناولت تقارير أن الشركة الأمريكية تفكر في حاليًا في انتاج آيفون قابل للطي على شكل الكتاب، حيث يمكن فتحه وإغلاقه عن طريق الطي.

 

 

ووفقًا لموقع “Tech Insider” فإن الشركة صاحبة القيمة التسويقية الأعلى في العالم، قد تقدمت بالفعل للحصول على براءة اختراع لجهاز هاتف محمول آيفون قابل للطي دون الكشف عن المسمى الحقيقي الذي سيأتي به، وعما إذا كان سيحمل رقمًا كما هو الحال في السلسلة من آيفون وحتى آيفون 8، أم سيحمل تعريفًا خاصًا به على غرار حرف الـ X الذي جاء في الهاتف الاحتفالي المميز.



 

 

وأشار التقرير أن آبل ستعمل مع شركة LG على انتاج الهاتف، بعد ان تتمكن الشركة الأمريكية من الحصول على براءة الاختراع.

 

 

الهاتف آيفون القابل للطي الذي تسعى آبل للحصول على براءة اختراع له، هو جهاز يحتوي على شاشة من نوع ميكروولد، وهي التكنولوجيا الجديدة من أنواع الشاشات التي تتميز بالمرونة ويمكن طيها، ليكون آيفون يمكن تحويله إلى آيباد.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن أنظار شركات التكنولوجيا العملاقة، وعلى رأسها سامسونج، بدأت تتوجه بالفعل إلى انتاج هواتف ذكية قابلة للطي، ومن غير المعلوم متى ستكون المنافسة بين هاتف آيفون قابل للطي وجلاكسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6