أخبار عاجلة

خدمة المقالات الفورية الجديدة من الفيس بوك

ما هي خدمة المقالات الفورية الجديدة من الفيس بوك :- المقالات الفورية أو ما يسمى باللغة  Facebook Instant Articles هي عبارة عن تلك الخدمة التي تتيح للناشرين القيام بكتابة ، و نشر المقالات الفورية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك بشكل مباشر ، و قد كان الهدف الرئيسي من هذه الخدمة في الأصل هو حل مشكلة بطئ التصفح عبر الهواتف الذكية حيث أن تلك الخدمة تعمل على إتاحة سرعة كبيرة في التصفح تفوق السرعة الخاصة بعملية التصفح العادي بما قدره حوالي 10 مرات تقريباً حيث يتم استضافة هذه الخدمة على الخوادم الخاصة بموقع الفيس بوك .

وجدير بالذكر أن موقع فيس بوك قد أعلن في وقت سابق تلك الخدمة الجديدة سوف تكون متاحة لجميع الناشرين في شتى أنحاء العالم ، و ذلك كان ابتداءا من الموافق تاريخه 12 من شهر أبريل الماضي إذ قد ذكرت الشركة ، و ذلك كان في بيان لها أن هدفها الأول من خلال تصميم هذه الخاصية هو العمل على حل مشكلة التحميل البطئ .

و التي عادةً ما كان ينتج عنها خلق العديد من الصعوبات لدى أولئك الأشخاص الذين قرأوا الأخبار عن هواتفهم النقالة ، و غالباً ما كانت هذه المشكلة تعمل على إحداث التأثير السلبي على الناشرين ، و المستخدمين في آن واحد ، و الذين يعانون من مشكلة بطئ درجة اتصال شبكاتهم الخلوية ، و لذلك كان هدف الشركة ، و منذ البداية القيام بتوفير خاصية المقالات الفورية لكافة ، و جميع أصحاب المواقع الإخبارية .

كما أعربت شركة الفيس بوك عن سعادتها من التمكن من تحقيق ذلك الهدف بالاعتماد على طريقة سهلة ، و سريعة في وقت واحد ، و تتيح لكافة الناشيرن إمكانية الوصول إلى متابعيهم على موقع الفيس بوك .

أهم مميزات خدمة المقالات الفورية :- يوجد عدداً من المميزات التي تتميز بها خدمة المقالات الفورية ، و من أهمها :-
1- التمتع بسرعة تصفح تصل إلى ما قدره حوالي العشر أضعاف لسرعة التصفح العادي .
2- توافر إمكانية تضمين الفيديوهات ، و التي تعمل بشكل تلقائي .
3- توفر خدمة المقالات الفورية لمستخدميها إمكانية إضافة الصور الجيدة الدقة علاوة على إمكانية توفر خرائط جوجل في داخل المقالات بكل سهولة أيضاً .
4- القيام بعرض كل تلك المقالات ذات الصلة بالمقال المنشور .
5- إمكانية القيام بإضافة أزرار المشاركة مثال تويتر ، و جوجل بلس .
6- تتوافر بالخدمة إمكانية إضافة خدمة الإعجاب بالمقالات أو المنشورات بشكل عام من اجل ضمان المزيد من درجة التفاعل .
7- إمكانية تتبع الإحصائيات الخاصة بالزيارات ، و ما إلى غير ذلك من خلال استخدام ” Goole Anlyticy ” .
8- تتوافر بالخدمة إمكانية إضافة الإعلانات إلى المقالات المنشورة .
9- تتميز الخدمة بأن المقالات بها سوف تأتي عملية برمجتها بواسطة لغة HTML5 ، و ذلك يعني مزيداً من السرعة للمقالات.



فئات المستخدمين المتاح لهم استعمال الخدمة :- خدمة المقالات الفورية ستكون متاحة بشكل مبدئي فقط لفئات المستخدمين للهواتف الذكية ، و ما إلى غير ذلك من أنواع الأجهزة ذات الشاشات الصغيرة الحجم مثال اللوحيات بينما لن تكون متاحة حالياً على كلاً من أنواع الحواسيب المكتبية أو المحمولة كما ستكون الخدمة متاحة على كلاً مننظمي jos ، وأندرويد .

أما بالنسبة للأشخاص فتلك الخدمة ستكون متاحة فقط لأصحاب الصفحات على موقع الفيس بوك أن يتوجب لاستعمالها أن يكون المستخدم لها له صلاحية المدير أو كما يطلق عليه البعض الأدمن .

كيفية الربح من خلال خدمة المقالات الفورية :- يوجد ما عدده 2 طريقة للربح من خلال خدمة المقالات الفورية : –
الطريقة الأولى :- و هي ستكون من خلال إمكانية بيع المساحات الإعلانية ، و من ثم الحصول على نسبة ربح مقدارها 100% ، و دون مشاركة من الفيس بوك .

الطريقة الثانية :- و في هذه الطريقة يمكن القيام بتضمين الإعلانات الخاصة بالفيس بوك في داخل المقالات المنشورة ، و ذلك سيكون مقابل حصول الفيس بوك على ما نسبته 30% من أربح تلك الإعلانات .

طريقة برمجة المقالات الفورية :- بالإمكان برمجة ، و تحرير المقالات الفورية من خلال الاستعانة بلغة HTML ، و التي سوف يتمكن المستخدم أو الناشر من اليقام بعملية التنسيق للمقال من خلالها ، و ذلك راجعاُ إلى أن لغة CSS لن تكون حالياً متاحة لتنسيق تلك النوعية من المقالات هذا كما أعلن فيس بوك أيضاً ، و في وقت سابق أنه سيعمل على توفير أداة plugin ، و ذلك لمستخدمي نظام إدارة المحتوى المعروف بمسمى وردبريس للقيام بنشر مقالاتهم أيضاً بشكل فوري مثال المقالات الفورية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج