أخبار عاجلة
التطور التقني في مجال كرة القدم -
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد -
أخطر تحذير تقني للباحثين عن وظائف في «لينكد إن» -

مواصفات و سعر لوحي لينوفو الجديد Lenovo Moto Tab

خلال الاسبوع الماضي قامت شركة لينوفو بالكشف عن ثلاثة اجهزة لوحية منهما اثنين لا يدعمان شبكات الاتصالات ولا يمكن اضافة شريحة اتصال لهم بينما الجهاز اللوحي الثالث و هو لينوفو موتو تاب Lenovo Moto Tab يدعم التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و لكن لا يمكن اضافة سوى شريحة اتصال واحدة به ، و يمكننا تصنيف هذا اللوحي ضمن فئة اللوحيات المتوسطة او الاقتصادية .

عليك الا تتعجب عندما تعلم مدى التراجع الكبير في مبيعات الاجهزة اللوحية لذلك فالعديد من الشركات قررت الا تقوم بانتاجه مرة اخرى لذلك فنحن الان نسمع عن اصدارات قليلة في العام الواحد عن الاجهزة اللوحية ، و لكن يبدو ان شركة لينوفو ترغب في الاستمرار بالمحاولة لكي تسكب ثقة المستخدم لذلك كشفت عن ثلاثة اجهزة لوحية دفعة واحدة باسعار متفاوتة .

متى يبدأ بيع لينوفو موتو تاب Lenovo Moto Tab ؟ : 
الان تم الكشف الرسمي عن هذا اللوحي و هو ايضا متاح للبيع داخل الولايات المتحدة الامريكية فقط حتى الان حيث يعتبر حصريا لشركة AT&T الامريكية و التي ستقوم بتوفريره بستهيلات شهرية للسداد لمدة 20 شهر تقريبا ، هذا التابلت من المفترض ان يصبح متاح بعد ذلك على مستوى العالم و لكن شركة لينوفو لم تعلن عن هذا الميعاد حتى الان .

المواصفات الرسمية للجهاز اللوحي لينوفو موتو تاب Lenovo Moto Tab : 
هذا التابلت وزنه ثقيل بعض الشيء حيث يبلغ 500 جرام ، الشاشة كبيرة بمقاس 10.1 انش IPS LCD وبدرجة وضوح 1200X1920 بيكسل ليعطي كثافة 224 بيكسل لكل انش و نظام التشغيل هو اندرويد نوجا 7.0 و هذا خطأ من الشركة المصنعة فالعديد من الاجهزة التي ستتوفر خلال الفترة القادمة ستأتي بالاندرويد اوريو 8.0 و بذلك تخسر شركة لينوفو المنافسة .



الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل و هي تعتبر مناسبة لفئة الجهاز اللوحي مع فلاش ليد ليساعد في تحسين وضوح الصور بينما تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية يأتي فل اتش دي 1080p بثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و من الطبيعي ان تأتي الكاميرا الامامية في الاجهزة اللوحية بدقة متوسطة .

هذا التابت يأتي بنسخة واحدة من الذاكرة الداخلية و هي سعة 32 جيجابايت و يمكنك بالطبع اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، و مع مثل هذه النسخة البسيطة للذاكرة الداخلية فلابد ان تقوم باضاففة ذاكرة خارجية و لكن دائما ما يكون اداء الذاكرة الخارجية ابطء ، الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت و هي جيدة لتشغيل التطبيقات و الالعاب بشكل محدود .

اما المعالج فهو ثماني النواه بتردد 2.0 من فئة نساب دراجون 625 و البطارية 7000 ملم امبير وهي ممتازة حيث يمكنها الصود طوال اليوم في حالة العمل المتوسط على التابلت ، هذا التابلت يأتي بمستشر للبصمات و البلوتوث من الجيل الرابع و مدخي USB من نوع Type-C 1.0 ، هذا التابلت متوفر في الاسواق باللون الاسود فقط .

سعر الجهاز اللوحي لينوفو موتو تاب Lenovo Moto Tab : 
سعر هذا اللوحي يبلغ 300 دولار و هو ما يعادل 1100 ريال تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج