هل ستستبدل سامسونج بصمة الإصبع ببصمة اليد؟

تمتلك أجسامنا العديد من الأعضاء المميزة لكل شخص منا والتي لا يمكن أن نراها نفسها عند أي شخص آخر مثل بصمة الإصبع، القزحية، خطوط راحة اليد وغيرها، ويبدو أن شركات الهواتف الذكية تسعى للاستفادة من هذه السمات المميزة من أجل توفير طرق متنوعة لفك قفل الهاتف.

 

ومع وجود بصمة الإصبع والقزحية والوجه مجتمعين معاً في عدد من الهواتف بدأت سامسونج بالسعي نحو طريقة جديدة ألا وهي التعرف على راحة اليد أو بصمة اليد، ويكمن الفرق هنا في أن هذه الطريقة لن تستعمل من أجل فك قفل الهاتف بل من أجل تلميحات كلمة المرور.

 

 

فقد قامت سامسونج بتقديم طلب للحصول على براءة اختراع تتحدث عن ميزة على الهواتف الذكية تسمح بمسح خطوط راحة يد المستخدم بعد أن يتم التقاط صورة بواسطة كاميرا الهاتف، من ثم إذا نسيت كلمة مرورك يمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط صورة ليدك وتأكيد هويتك وعندما يتعرف الهاتف عليك سيعطيك بضع أحرف من كلمة مرورك منتشرة على خطوط راحة يدك.



 

 

وقد تبدو هذه الطريقة غريبة ومعقدة بعض الشيء وتثير بعض التساؤلات حول ما إذا كان يمكن لأحد ما استخدام هاتفك من خلال إجبارك على فتح يدك، كما أن التعقيد فيها غير مرغوب تماماً خصوصاً وأن هناك تلميحات أخرى يمكن استخدامها كالأحجيات التي لا يمكن لأحد أن يجيب عنها سوى نحن.

 

على أي حال، لا تزال هذه الأمور قيد الدراسة ومن الممكن ألا تبصر النور أبداً أو أن تحتاج لوقت كي نراها على هواتفنا الذكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6