عدة AIY Vision من جوجل تسمح لك ببناء كاميرا ذكية

عدة AIY Vision من جوجل تسمح لك ببناء كاميرا ذكية
عدة AIY Vision من جوجل تسمح لك ببناء كاميرا ذكية

قدمت جوجل عدة AIY Vision التي تمنحك كل القطع التي تحتاجها لبناء كاميرا ذكية خاصة بك، ويمكنها معالجة البيانات المتقدمة بشكل تلقائي بدون اللجوء للخدمة السحابية. من الناحية النظرية يمكنك بناء كاميرا يمكنها التعرف على أنواع النباتات المختلفة، أو كاميرا يمكنها التمييز بين الوجوه المختلفة.

يمكن شراء عدة AIY Vision الآن بسعر 45 دولار، وسيبدأ شحنها بنهاية ديسمبر.

ويبدو أن هذه العدة موجهة للمطورين، وهي تأتي بعد عدة AIY Voice Kit التي أطلقتها جوجل في مايو. وتشمل العدة القطع الهيكلية التي تحتاجها لبناء كاميرا، وكذلك لوحات الدوائر مع شرائح معالجات قادرة على معالجة المعلومات المرئية. إلا أن العدة لا تتضمن كل ما تحتاجه للبدء، حيث ستحتاج إلى نانو حاسوب Raspberry Pi Zero W وبعض الأشياء الأخرى التي ستحتاج لشرائها بشكل منفصل.



وفي وقت سابق هذا الأسبوع قدمت أمازون AWS DeepLens، وهي كاميرا مبنية بالفعل مصممة لمساعدة المطورين لاستكشاف الذكاء الاصطناعي في الكاميرات الذكية، وتُكلف 250 دولار؛ لكن الفكرة مشابهة لعدة جوجل التي تمنح المطورين الأداة للخطو خطوة في تكنولوجيا الكاميرات الذكية.

وقد تقدمت الكاميرات الذكية المتاحة على المستوى التجاري في التعرف على الوجه، ووعد عدد من الخيارات القادمة بتقديم المزيد من المزايا مثل التمييز بين أنواع مختلفة من الحركات ومعرفة مكانك في الغرفة. ويبدو أن جوجل وأمازون يأملان أنه من خلال الأدوات المناسبة، يمكن التوصل إلى شيء أفضل.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج