مواصفات جوال سوني Sony Xperia H8541 الراقي

خلال الايام الماضية تم رصد جوال جديد لشركة سوني داخل لجان الاختبارات ، هذا الجوال اطلق عليها اسم رمزي يدعى ” سوني اكسبريا Sony Xperia H8541 ” و قد تم تسريب جزء كبير من مواصفات هذا الجوال ، و لكن حتى الان ليس هناك اي معلومات عن الاسم الحقيقي للجوال الجديد ، و يكفي انه ينتمي الى سلسلة اكسبريا الشهيرة كما انه يخضع لفئة الجوالات الراقية .

متى يتم الكشف عن سوني اكسبريا Sony Xperia H8541 ؟ : 
لم يتم الاعلان حتى الان عن ميعاد الكشف الرسمي عن هذا الجوال و لكن يتوقع ان يكون ذلك خلال شهر يناير القادم و تحديدا خلال معرض CES الدولي للتقنيات ، خاصة وان التسريبات قد اكدت على جميع تفاصيل الهاتف حتى الابعاد و قوة البطارية ، و لكن حتى الان لم يتم تسريب اي صور عن هذا الهاتف و انما جاءت بعض الصور على سبيل التوقع فقط .

مواصفات الجوال سوني اكسبريا Sony Xperia H8541 : 
الجوال يأتي بابعاد 149x74x7.5 و هذا يعني بأنه ليس عريض و انما سيكون سهل المسك من الاطراف كما ان تصميم الجوال بالكامل من الزجاج ” الواجهة الامامي ، الجزء الخلفي ” اما الاطار فهو من المعدن و يوجد على جميع اجزاء الطبقة الزجاج طبقة حماية من جوريلا جلاس 5 ، الهاتف سيأتي بأحذ نسخة لنظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.0 .

الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.7 انش من نوع IPS LCD حيث درجة وضوح الشاشة 2160X4320 بيكسل لكي يعطي كثافة عالية للغاية 847 بيكسل لكل انش و ستأتي الشاشة بتقنية HDR10 compliant و خاصية Triluminos display و خاصية X-Reality Engine .



الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابكسل و بها خاصية OIS التي تعمل على تحسين التصوير الفيديو اثناء الحركة و عدم الاهتزاز ، الكاميرا الخلفية معها فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بثلاثون اطار في الثانية و يمكنك تقليل هذه الجودة لتصبح 720p و في هذه الحالة ستحصل على عدد اطارات يبلغ 960 اطار في الثانية في حالة الرغبة للتصوير البطيء للبعض المقاطع ، بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميجابكسل و لم تحصل على فلاش امامي .

الذاكرة الداخلية تأتي بنسخة واحدة فقط و هي 64 جيجابايت و تعتبر متوسطة و لك في الامكان اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و بذلك يبلغ مجموعة التخزين للهاتف 320 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و المعالج ثماني انوية منها اربعة انوية للاستخدام الطبيعي للهاتف بتردد 2.45 جيجاهرتز و الاربعة انوية الاخرى تدخل في العمل عند الاستخدام المكثف للهاتف بتردد 1.9 جيجاهرتز ، حيث فئة المعالج سناب دراجون 835 .

بطارية هذا الجوال 3420 ملم امبير و هي تعمل بخاصية الشحن السريع و يوجد بالهاتف مستشعرر للبصمات غالبا سيكون على الواجهة الامامية و الزر الجانبي ايضا ، و سياتي الجوال بخاصية البلوتوث منالجيل الخامس الاوسع انتشارا و الاقوى في نقل البيانات كما يمكن اضافة للجوال شريحتي اتصال و يمكنه التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .

سعر الجوال سوني اكسبريا Sony Xperia H8541 : 
يتوقع ان يكون سعر الجوال اكثر من 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مساعد جوجل الذكي هو المساعد الأكثر فعالية ودقة