أخبار عاجلة

مزايا تطبيق مدير الملفات Google Files Go من شركة جوجل

شركة جوجل تهتم بجميع المجالات في عالم التقنية لذلك قدمت للمستخدمين تطبيق لمدير الملفات و الذي يسمى ” جوجل فايل جو Google Files Go ” ، و على الرغم من ان التطبيق مازال في المرحلة التجريبية الا انه يأتي بالعديد من المزايا و التي سنوضحها في السطور القادمة ، عموما شركة جوجل بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية ستقوم بالتحديث و التعديل في التطبيق ليصل الى مرحلة الانتاج النهائي .

ما مدى احتياج المستخدم الى مدير الملفات في هاتفه ؟
غالبا في كل هاتف ذكي جديد يوجد تطبيق كمدير للملفات و ذلك لتنسيق الملفات حسب نوعها مما يسهل عليك البحث و التحري عن ملف معين ، و لكن أغلب تطبيقات مدير الملفات الافتراضية التي تأتي مع الجوالات تكن بدائية و لا يتوفر بها العديد من المميزات مثل حرية تحريك الملفات و تغير طرق البحث و غيرها من الوسائل الهامة لذلك يفضل ان تتعامل بهذا التطبيق بعد ان تتعرف على مميزاته .

مزايا مدير الملفات Google Files Go : 

1- تقسيم الملفات حسب النوعية : 
عند فتح التطبيق ستجد حجم الذاكرة الداخلية و الخارجية  و ايضا مقدار الملفات المتوفر بها و ايضا المساحة الفارغة ، تقسيم الملفات داخل هذا التطبيق حسب النوع حيث ستجد أربعة خيارات رئيسية ” الصور ، الفيديوهات ، الملفات الصوتية ، الملفات المستلمة ” ، و بذلك فيسهل عليك عملية التصفح و التنقل بين الملفات المتوفرة على جهازك الخاص .

2- مسح التطبيقات في الخلفية : 
عند استخدامك لتطبيق Google Files Go ستتمكن من رؤية الملفات و التطبيقات التي تعمل في الخلفية بذاكرة التخزين المؤقت ، حيث يمكنك ببساطة مسح هذه الذاكرة و ايقاف عمل التطبيقات التي ستؤثر على بطء الجهاز ، و بذلك فانك ستساعد في زيادة سرعة الجهاز اثناء استعمال التطبيق و اثناء البحث عن الملفات .



3- حذف التطبيقات الغير هامة : 
هذا التطبيق ليس مدير لتقسيم الملفات فقط و انما هو ايضا يعمل على تخفيف الجهاز و زيادة سرعته ، حيث سيخبرك التطبيق بالعديد من التطبيقات الثقيلة في جهازك و كذلك التطبيقات الغير الهامة و الغير مستعملة من ناحيتك ، و في هذه الحالة فانك ستتمكن من حذف هذه الملفات و جعل الجهاز افضل في الاستخدام .

4- مشاركة و نقل الملفات بدون انترنت : 
يضاف الى خدمات التطبيق كمدير للملفات انه يشبه تطبيق ” Share it ” المستعمل في نقل الملفات بسهولة ، حيث يمكنك تطبيق Google Files Go من نقل الصور و مقاطع الفيديو الى الاشخاص القريبين منك و الذين يستعملون ايضا نفس التطبيق ، كما ان سرعة نقل البياعات عالية للغاية و التي تصل الى 125 ميجابت في الثانية و لن تحتاج الى اتصال بالانترنت .

5- خاصية التخزين السحابي : 
اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان تقوم شركة جوجل بزيادة خدمات هذا التطبيق عبر توفير سرفرات خاصة به لتخزين السحابي .

تحميل تطبيق جوجل فايلز جو Google Files Go : 
يمكنك تحميل تطبيق مدير الملفات Google Files Go من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.nbu.files

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج