سامسونج قد تضيف سعة تخزين بحجم 512 جيجابايت إلى هواتف جالاكسي القادمة

سامسونج قد تضيف سعة تخزين بحجم 512 جيجابايت إلى هواتف جالاكسي القادمة
سامسونج قد تضيف سعة تخزين بحجم 512 جيجابايت إلى هواتف جالاكسي القادمة

مع تطور الهواتف الذكية وتطور الكاميرات وازدياد تعقيد البرامج التي تعتمد عليها تزداد الحاجة بشكل كبير إلى سعات تخزين أكبر، ونظراً لأن الكاميرات تطورت للغاية أصبحت العديد من الهواتف الذكية الرائدة قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بأبعاد 4K التي تشكل الدقيقة منها بمعدل 30 إطاراً في الثانية ملفاً حجمه 375 ميغابايت.

 

إضافة لذلك، فإن وجود معالج أو رقاقة قوية يعني إمكانية تثبيت ألعاب ضخمة تشغل حجماً كبيراً للغاية، وبالطبع توفر بطاقات الذاكرة الخارجية حلاً مناسباً لكنها تتطلب من المستخدم دفع مبلغ إضافي للحصول عليها في الوقت الذي يرغب فيه المستخدمون بشراء هاتف لا يعانون من قلة سعة التخزين فيه.

 

ويمتلك في الوقت الحالي الهاتف الرائد سعة تخزين بحجم 64 جيجابايت والتي تعد كافية بعض الشيء لكنه يبدو أن سامسونج ترغب في إضافة المزيد وتوفير سعة تخزينية بحجم 512 جيجابايت.



 

فقد بدأت الشركة الكورية بتصنيع ما يعتبر أول سعة تخزينية للهواتف بسعة 512 جيجابايت مما سيجعل هواتف جالاكسي القادمة قادرة على استيعاب ضعف كمية الملفات الممكنة على هواتف جالاكسي السابقة، ومن الجدير بالذكر أن هواتف بهذه السعة قادرة على تسجيل 130 مقطع فيديو بأبعاد 4K يصل طولها إلى 10 دقائق.

 

ولا يقتصر الأمر فقط على سعة التخزين وحسب بل إن إمكانية القراءة والكتابة تحسنت أيضاً، حيث تصل سرعات القراءة على الرقاقة الجديدة إلى 860 ميغابايت في الثانية أما سرعات الكتابة فتبلغ 255 ميغابايت في الثانية، وهذا لا يعتبر زيادة كبيرة بالمقارنة مع الرقاقة السابقة بسعة 256 جيجابايت لكنها سريعة بما يكفي لنقل فيديوهات بحجم 5 جيجابايت إلى قرص خارجي خلال ست ثوانٍ والذي يعد أسرع بحوالي ثمان مرات من أي بطاقة ذاكرة خارجية عادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج