أخبار عاجلة

هاتف Xiaomi Mi 7 سيستخدم معالج كوالكوم Snapdragon 845

هاتف Xiaomi Mi 7 سيستخدم معالج كوالكوم Snapdragon 845
هاتف Xiaomi Mi 7 سيستخدم معالج كوالكوم Snapdragon 845

معالج كوالكوم القادم غير متوفر بعد؛ لكن يبدو أن شركة Xiaomi ستكون العميل القادم.

حيث اجتمع “لي جون” الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi مع “كريستيانو أمزن” رئيس فرع المعالجات بكوالكوم في قمة صانعي المعالجات للتحدث حول أهمية شراكتهم، وأوضح “لي جون” أن الهاتف الرائد القادم من Xiaomi الذي يتم تطويره حاليًا سيعمل بمعالج Snapdragon 845، ولم يوضح أي معلومات حول الجهاز بخلاف اسمه الذي من المفترض أن يكون Mi 7.

وقد أوضح “لي جون” أنهم قاموا بإطلاق هاتف Mi 1 بمعالج كوالكوم الأفضل في وقته منذ 6 سنوات، وعلى مر السنوات اعتمدت كل الأجهزة الرائدة على معالجات كوالكوم الرائدة.

وعلى الرغم من أن هاتف Mi 7 هو أول هاتف يتم الإعلان أنه سيأتي بمعالج Snapdragon 845 إلا أنه لن يكون الأخير، فمعالجات كوالكوم الرائدة يتم استخدامها في العديد من الهواتف منها سامسونج جالكسي S8 وجالكسي S8 بلس، هاتف جوجل Pixel 2 وهاتف OnePlus 5T.



وتستضيف كوالكوم قمة التكنولوجيا هذا الاسبوع في هاواي لعرض بعض المنتجات التي تعمل بمعالجاتها، حيث قامت الشركة بمناقشة اسم المعالج الجديد لأول مرة. ولم تعط الشركة الكثير من التفاصيل حول المعالج لكنها أوضحت أن شركة سامسونج للإلكترونيات هي من ستقوم بتصنيع رقاقة.

وأوضح “أليكس كاتوزيان” نائب الرئيس الأول والمدير العام للهواتف في كوالكوم أن معالج Snapdragon 845 سيركز على 6 مجالات رئيسية تشمل القدرة على صناعة ومشاركة المحتوى، دعم الواقع الافتراضي، استخدام الذكاء الاصطناعي، تأمين البيانات، عولمة تجربة المستخدم اللاسلكية وتوفير تجربة مستخدم أقوى وتدوم أطول.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قامت الشركة بعرض أول حاسب مكتبي هجين لها يعمل بنظام ويندوز 10 ومعالج Snapdragon للهواتف، وتعتبر شركات HP وأسوس ولينوفو هي أول شركات تقدم أجهزة حاسب بمميزات تشبه الموجودة في الهواتف الذكية مثل الاتصال الدائم وعمر بطارية يمتد لأكثر من 20 ساعة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري