أخبار عاجلة

فيس بوك تتحدى جوجل وابل في عالم الألعاب

فيس بوك تتحدى جوجل وابل في عالم الألعاب
فيس بوك تتحدى جوجل وابل في عالم الألعاب

تعمل فيس بوك على تطوير ميزة الألعاب الفورية Instant Games عبر ميزتين جديدتين ألا وهي البث المباشر ومحادثة الفيديو وذلك بعد عام من إطلاق المنصة.

 

وتسمح الألعاب الفورية للمستخدمين بتشغيل ألعاب HTML 5 داخل تطبيق مسنجر أو على صفحتهم الأساسية دون الحاجة لتحميل اللعبة أو القيام بإعادة التوجيه، وتستخدم ميزة البث المباشر التي كشفت عنها الشركة يوم الجمعة خدمة فيس بوك لايف للسماح للمستخدمين ببث ألعابهم على حسابهم الشخصي، كما ستتيح ميزة محادثة الفيديو التي ستطلقها الشركة قريباً إمكانية إجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء أثناء اللعب.

 

وتوجد حوالي 72 لعبة فورية على مسنجر بعد أن كانت 17 لعبة عند إطلاق المنصة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، وسوف تساعد هذه التحديثات فيس بوك وتزيد جهودها في منافسة ابل وجوجل من خلال منصة يمكن للمستخدمين استخدامها لعدد من النشاطات الرقمية من اللعب إلى الرسائل.

 



بماذا تتميز فيس بوك عن ابل وجوجل

 

وستجعل المزايا الجديدة المستخدمين يقضون وقتاً أطول على منصة الألعاب الفورية حيث تسمح لهم بالتفاعل بشكل أكبر مع أصدقائهم، ومن الجدير بالذكر أن جوجل وابل لا تملكان منصة مشابهة تقدم ما تقدمه فيس بوك وهذا يعني أن خدمة فيس بوك ستصل إلى جميع المستخدمين سواءً كانوا يمتلكون أجهزة اندرويد أو iOS.

 

في حال تمكنت فيس بوك من تقديم تطبيقها الرئيسي وتطبيق مسنجر كمنصتين للألعاب فإنها قد تجذب المستخدمين وتبعدهم عن متجر ابل App Store وجوجل بلاي، حيث أن إمكانية تحميل وتشغيل التطبيقات من داخل تطبيقات المحادثة تعني أنه لا حاجة للذهاب إلى متجر التطبيقات الأمر الذي يحول تطبيقات المحادثة إلى أنظمة تشغيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري